بعد قرار عودته لـ”تشامبيونز ليغ” الإفريقية..الإسماعيلي يوضح موقفه

مباراة سابقة بين الرجاء والإسماعيلي مباراة سابقة بين الرجاء والإسماعيلي

هنأ نادي الإسماعيلي المصري جماهيره، اليوم الاثنين، بعد قرار عودته للمنافسات القارية عبر بوابة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن تم إقصاءه سلفا من المسابقة بسبب أحداث الشغب، خلال مباراته أمام الإفريقي التونسي.
وأكد النادي المصري في بلاغ له، أن على الجماهير عدم السماح لبعض الفئات في إثارة المشاكل بالمدرجات، والتي كادت أن تعصف الإسماعيلي نهائيا من عصبة الأبطال الإفريقية، إلا أن تقدم الإدارة باستئناف لدى “الكاف”، ألغى العقوبة بعد تقديم الوثائق والفيديوهات التي توضح ما حدث في مباراة النادي الإفريقي.

ووجه النادي المصري شكره إلى “الكاف”، الذي كان حريصا على التحري قبل إصدار أي قرار بخصوص استئناف العقوبة، مشدداً بأن النادي الإفريقي التونسي بدوره وجه مراسلة للجهاز القاري بخصوص كواليس اللقاء الكروي.
وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”،قد كشف  سابقاً أن لجنة الاستئناف التابعة له اقتنعت بالدفوعات التي قدمها نادي الإسماعيلي المصري، بخصوص استئناف قرار العقوبة السابقة المسلطة له، بالإقصاء بمنافسات عصبة الأبطال الإفريقي لكرة القدم، بسبب الشغب.

وأوضح “الكاف” في بلاغ له، أنه توصل بالوثائق وأيضاً مقاطع “الفيديو” من طرف إدارة الإسماعيلي، التي رفعت سابقاً تظلماً بخصوص قرار الإبعاد من المسابقة القارية، الذي اتخذ سلفاً من طرف لجنة الانضباط، بسبب أحداث شغب سجلتها مباراة الجولة الثانية من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية والتي جمعت ممثل الكرة المصرية بالنادي الإفريقي التونسي.

وحسب الإتحاد الإفريقي للعبة، فإن الإقصاء النهائي من المسابقة، يتطلب تسجيل إخلال للملعب، أو هجوم على جماهير الفريق الضيف، وهو ما لم يتم تسجيله بعد العودة إلى أحداث اللقاء السابق، الذي قرر الحكم إنهاءه قبل وقته الأصلي بـ 7 دقائق، بسبب أحداث لا رياضية بالمدرجات.