هكذا تدخلت قوات “الخيام” لتفكيك خلية موالية لـ”داعش” في سلا ..لحظات اقتحام البيوت-فيديو

بسيج - عبد الحق الخيام - رزقو  (1) بسيج - عبد الحق الخيام - رزقو (1)

بعد إعلان المكتب المركزي للأبحاث القضائية، “FBI” المغرب، صباح اليوم الثلاثاء، عن تفكيك خلية إرهابية في مدينة سلا، ظهر مقطع فيديو يوثق عملية اقتحام بيت أحد المشتبه فيهم من طرف قوات الأمن.

مقاطع الفيديو التي نشرها موقع القناة الثانية صباح اليوم الثلاثاء، توثق تطويق القوات الخاصة المتخصصة في مكافحة الإرهاب لبيت أحد المشتبه فيهم في مدينة سلا، حاملين معداتهم، وكيف تم الدخول إلى البيت.

ونشر موقع القناة، مقطع فيديو ثان، يظهر محجوزات المكتب المركزي للأبحاث القضائية خلال عملية تفكيك الخلية الإرهابية الموالية لـ”داعش”، مظهرا عددا كبيرا من السكاكين من الحجم الكبير، وعددا من الهواتف النقالة، وأجهزة إلكترونية أخرى.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية، قد أعلن عن تفكيك خلية موالية لـ3داعش” تتكون من ستتة أفراد ينشطون بمدينة سلا وتتراوح أعمارهم ما بين 22 و28 سنة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الخلية كانوا يجتمعون يوميا بنفس المسجد ويعقدون اجتماعات مع بعضهم البعض للتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية باسم تنظيم “داعش” الإرهابي، ويلقبون زعيمهم بـ”الأمير”.

وتفيد ذات المعطيات، أن المشتبه فيهم، الذين أعلنوا بيعتهم للخليفة المزعوم لـ”داعش”، انخرطوا في الدعاية والترويج للتنظيم الإرهابي بالموازاة مع سعيهم لاكتساب تجارب في تحضير وصناعة العبوات الناسفة من أجل استعمالها في عمليات إرهابية تماشيا مع الأجندة التخريبية للتنظيم، يقول بلاغ الداخلية.