خلال 6 أشهر.. عدد ركاب قطار “البراق” يقترب من المليون

البراق - TGV- تصوير رزقو البراق - TGV- تصوير رزقو

أفاد المكتب الوطني للسكك الحديدية بأن القطار فائق السرعة ”البراق” ما فتئ، منذ انطلاق استغلاله في 26 نونبر 2018، يسجل إقبالا كبيرا، سيتوج بنقل المسافر المليون.

وأوضح المكتب الوطني، في بلاغ له، أن التعرف على المسافر المليون سيتم من خلال النظام المعلوماتي للتسويق، الذي سيكشف بشكل أتوماتيكي عن عملية شراء التذكرة المليون.

وذكر المصدر ذاته، أن جميع قنوات البيع معنية بهذه العملية من شبابيك التذاكر في المحطات، والموزعات الآلية للتذاكر، ومواقع المكتب للاقتناء الرقمي. وسيحصل الفائز المحظوظ على هدية شكر من اختياره لقطارات ”البراق”.

وتم، أخيرا، الرفع من عدد القطارات من 18 قطارا إلى 20 قطارا في الاتجاهين، كما عرفت مواعيد القطارات تعديلا، مع تحسين وتيرتها، ومرونتها.

وكشف”ONCF” ، في بلاغ سابق، عن حجم الإقبال على القطار الفائق السرعة “البراق”،  منذ انطلاقة استغلاله التجاري في 26 نونبر الماضي.

وأقلت قطارات البراق أكثر من 600 ألف مسافر، خلال ثلاثة أشهر الأولى، مسجلة بذلك “تطورا متواصلا من أسبوع إلى أسبوع، وشهر تلو الآخر”.

واعتبر المكتب، أن البراق “استطاع أن يحظى منذ البداية بإعجاب المسافرين بفضل التقليص الكبير في مدة السفر، وتقديم خدمات متميزة بالمحطات.