الاتفاق الاجتماعي.. العثماني يطمئن كتاب الضبط المرتبين في السلم 5 حول الاستفادة من الزيادة في الأجور

نقود مغربية نقود مغربية

بعد يوم من توقيع الاتفاق الاجتماعي، أعلنت الجامعة الوطنية لموظفي العدل، اليوم الجمعة، أن الاتفاق ثلاثي الأطراف الموقع أمس الخميس، سيستفيد منه كتاب الضبط المرتبين فيا لسلام 5.

وفي ذات السياق،  قالت الجامعة إنه بعد اتصال بالأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عبد الإله الحلوطي بخصوص عدم إدراج موظفي السلم الخامس بقطاع العدل ضمن المستفيدين من الزيادة في الأجرة في الاتفاق الاجتماعي الذي وقعته النقابات الأكثر تمثيلية مع الحكومة أمس، أكد الحلوطي أنه تواصل مع رئاسة الحكومة وأحاطه علما بذلك، وتلقى تطمينات بشأن استفادة كتاب الضبط المرتبين في السلم 5 من نفس الزيادة التي سيستفيد منها الموظفون المرتبون من السلم 6 الى السلم 10.

وفي الوقت الذي تطالب نقابات قطاع العدل بحذف السلم الخامس من القطاع، تقول النقابة أن الاتصال الذي جمع الحلوطي بالعثماني، أكد فيه رئيس الحكومة، دعمه لمطلب حذف السلم الخامس بالقطاع.

وتم التوقيع على اتفاق ثلاثي الأطراف يمتد على ثلاث سنوات (2019-2021) بين الحكومة والاتحاد العام لمقاولات المغرب وكل من الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بصفتها مركزيات نقابية أكثر تمثيلية بعد انسحاب الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وهو الاتفاق الذي تراهن عليه الحكومة في إرساء قواعد السلم الاجتماعي.