هذه شروط الاستفادة من رحلات عودة المغاربة العالقين في الخارج

مطار تطوان سانية الرمل مطار تطوان سانية الرمل

المغاربة العالقين في الخارج

كشف مصدر جيد الإطلاع، في حديثه مع “اليوم 24″، الشروط المطلوبة للاستفادة من رحلات إعادة المغاربة العالقين في الخارج بسبب التداعيات السلبية لانتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وشدد المصدر ذاته على كون المصالح المختصة حددت قائمة الوثائق المطلوبة للاستفادة من رحلات عودة العالقين، مبرزا أن الأمر يتعلق بنسخة من الصفحة الأولى لجواز السفر المغربي، نسخة من تأشيرة السفر، نسخة من الصفحة التي تحمل خاتم دخول البلد الأجنبي، مع ضرورة التسجيل في القنصليات المغربية في الخارج.

وأوضح مصدرنا أن الأسبقية في قبول الطلبات تمنح للأشخاص المسنين، المرضى، النساء الحوامل، والعائلات المصاحبة لأطفال صغار والأشخاص الذين اقتربت تأشيرتهم من الانتهاء.

وأكد مصدرنا أن العملية تتم بالتنسيق بين القنصليات والسفارات المغربية في الخارج، وزارة الجالية، وزارة الشؤون الخارجية ووزارة الداخلية، مبرزا في السياق ذاته أنه يتم إخبار المعنيين بالعودة عن طريق مكالمة هاتفية أو البريد الالكتروني بتاريخ الرحلة، وكذا الوجهة داخل المملكة قصد إخبار عائلاتهم بمكان قضاء فترة الحجر الصحي بعد خضوعهم للفحص والتحاليل المخبرية للكشف عن فيروس “كورونا” المستجد فور وصلوهم وداخل المطارات المخصصة للعملية.