إيران تصدر مذكرة باعتقال الرئيس الأمريكي وتطلب المساعدة من الأنتربول

ترامب أمريكا إيران ترامب أمريكا إيران

رفقة 36 شخصا آخرين

أصدرت سلطات إيران مذكرة اعتقال ضد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وطلبت من الشرطة الدولية “الأنتربول” المساعدة على اعتقاله، وعشرات آخرين للاشتباه في أنه المسؤول عن تنفيذ غارة بطائرة بلا طيار أسفرت عن مقتل ضابط إيراني بارز قرب بغداد.

وجاء ذلك في إعلان المدعي العام في طهران “علي القاسمهير” تحديد هوية 36 شخصاً، متورطين في اغتيال قائد “فيلق القدس”، التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، على رأسهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وقال المدعي العام إنّه “تم تحديد ستة وثلاثين شخصاً متورطين في اغتيال سليماني، بمن فيهم مسؤولون سياسيون، وعسكريون من الولايات المتحدة، وحكومات أخرى، وقد تم إصدار مذکرة اعتقال، وإعلان الشرطة الدولية الوضع الأحمر بحقهم وذلك بإیعاز من السلطة القضائية”، حسب وكالة “الطلبة” الإيرانية.

وأضاف: “سيكون على رأس القائمة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وستتم متابعة ملاحقته حتى بعد انتهاء فترة ولايته”، متهماً هؤلاء الأشخاص “بالقتل” وتنفيذ “عمل إرهابي”.

يُذكر أن قائد “فيلق القدس” الإيراني سليماني قتل بغارة على مطار بغداد، في الثالث من كانون الثاني الماضي، برفقة نائب رئيس هيأة “الحشد الشعبي” السابق أبو مهدي المهندس.