هذه رسائل سكان الرباط والبيضاء وسلا إلى عمداء المدن الجدد- فيديوهات

عمد البيضاء الجديد عبد العزيز العماري عمد البيضاء الجديد عبد العزيز العماري

استبشر كثيرون بصعود وجوه جديدة في العديد من المدن لتسيير الشأن العام المحلي عقب استحقاق الرابع من ستنبر الجاري، ومعها كبرت الآمال في إحداث تغيير ملموس في حياة الناس وتفاصيل معيشهم. “اليوم 24” منحت الميكرفون للمواطنين في مدن الدار البيضاء والرباط وسلا ليخاطبوا عمداءهم مباشرة ويبسطوا مطالبهم، وما يعتبرونها أولويات في مدنهم.

 

الرباطيون: النظافة والنقل أولويتان

تحدث ميكرفون “اليوم 24” إلى الرباطيين بخصوص انتظارتهم من العمدة الجديدة للعاصمة الإدارية للمملكة، فأجمعت معظم الآراء على ضرورة معالجة محمد الصديقي، المسؤول في العدالة والتنمية، لمشاكل النقل الحضري والأزبال ومشاكل اخرى، لكن مشكلتا النقل والأزبال احتلتا صدارة اهتماماتهم.

وانتخب الصديقي بعد أن نال حزبه العدالة والتنمية 39 مقعدا من أصل 86 مقعدا في مجلس مدينة الرباط، ليعقد تحالفا مع التجمع الوطني للأحرار الذي ظفر بعشرة مقاعد، والحركة الشعبية بخمسة مقاعد، ليشكل بذلك أغلبية داخل المجلس.

 

البيضاويون: نطالب العماري بتحويل البيضاء مدينة مثل باريس

نزل “اليوم 24” إلى شوارع الدار البيضاء وسأل البيضاويين عما ينتظرونه من العمدة الجديد للعاصمة الاقتصادية للمملكة.

الآمال كبيرة على عبد العزيز العماري، العمدة الجديد الذي خلف محمد ساجد، إذ يطالبه البيضاويون بأن يعالج مشاكل النظافة أساسا، ومشكل الأمن، ومشاكل أخرى، بل هناك من طالب بأن تصير البيضاء شبيهة بمدينة باريس، العاصمة الفرنسية.

وقد انتخب العماري، القيادي في العدالة والتنمية ووزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، على رأس مدينة الدار البيضاء بعدما تقدم مرشحا وحيدا، إذ ظفر حزبه بأغلبية مريحة في مجلس المدينة.

 

السلاوين: نستبشر بالمعتصم وهذه مطالبنا

في الوقت الذي عبر بعض السلاويين عن رضاهم على انتخاب جامع المعتصم، القيادي في العدالة والتنمية، على رأس مدينة سلا، طالبوا بحل العديد من المشاكل التي يعتبرونها ملفات مستعجلة ويجب المبادرة إلى حلها.

كاميرا “اليوم 24” سألت الرباطيين عن انتظاراتهم من العمدة الجديدة، فكان مشكل البناء العشوائي والنقل العمومي والمساحات الخضراء، وإيجاد ملاعب ومراكز ترفيه للشباب أولويات مستعجلة. لنستمع.