الخارجية البريطانية: خطر الإرهاب يهدد مطارات كبرى ومراكش في اللائحة

13 نوفمبر 2015 - 14:15

وضعت الخارجية البريطانية قائمة تتضمن ثماني دول، ست منها في الشرق الأوسط، تحذّر طائراتها من التحليق فوقها، كما ضمت أسماء تسع مطارات تواجه خطر الإرهاب، من بينها مطارات في المغرب، والجزائر وتونس.

إصدار هذه الخريطة جاء في أعقاب حادث تحطم الطائرة الروسية في شرم الشيخ، الذي تبنى تنظيم « داعش » مسؤوليته فيه، ما طرح من جديد مخاوف لدى بريطانيا من الاجراءات الأمنية في المطارات، خصوصا تلك التي يتوافد عليها عدد كبير من مواطنيها.

Dangerous airports map.jpg
Dangerous airports map.jpg

فيليب هاموند، وزير الخارجية البريطاني، حذّر من تنامي خطر الاٍرهاب في مطارات يوجد أغلبها في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، مشددا على أن مستويات الأمن يجب أن تتحسن بشكل كبير، خصوصا في البلدان التي ينشط فيها تنظيم « داعش » الإرهابي.

صحيفة « ديلي ميل »، التي أوردت الخبر، ذكرت أن مطار مراكش من بين المطارات الأكثر عرضة للاستهداف، إلى جانب مطارات الجزائر العاصمة، وتونس، والرياض، وجدة، ومطار اسطنبول، وشرم الشيخ، ودكا، ونيروبي.

وعن اختيار المغرب ضمن القائمة، ذكرت الصحيفة البريطانية أن « السلطات المغربية مستمرة في تفكيك خلايا إرهابية ذات صلة بتنظيم داعش، وذلك في ظل تنامي موجة التعاطف مع هؤلاء الإرهابيين »، مشيرة إلى أن شركتي « ريان إير »، و »إيزي جيت » للطيران تقومان برحلات مباشرة نحو مطاري مراكش وأكادير، وحوالي 500 ألف بريطاني يزورون المغرب سنويا.

كلمات دلالية

المغرب مراكش
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي