إلى عزاب المملكة.. البيضاء ثاني أفضل المدن عالميا يمكن أن تسكنوا فيها !

الدار البيضاء الدار البيضاء

مع اقتراب نهاية السنة، وبداية أخرى جديدة، تضع عدد من المواقع العالمية تصنيفات واستفتاءات للكشف عن أحسن المدن والبلدان للعيش والاستقرار، سواء بالنسبة للأسر أو العزاب.

ووضع موقع “لامودي”، المتخصص في شراء وبيع وإيجار العقارات، الدار البيضاء من بين أحسن المدن لاستئجار شقق مثالية بالنسبة للعزاب السنة المقبلة.

ووقع الاختيار على قلب الاقتصادي للمغرب، باعتبارها من بين أحسن المدن في المغرب، وأكثرها توفرا على شقق صغيرة “استوديو”، ذلك أن أزيد من 323 شقة معروضة حاليا للكراء على الموقع العالمي “Lamudi”، ما يجذب العزاب، خاصة وأن العاصمة الاقتصادية، حسب المصدر نفسه، تتمتع ببئية معيشية حيوية وتنمية دائمة.

وجاءت تونس العاصمة على أرس ترتيب أفضل المدن للعزاب، حيث توفر المدينة الاستمتاع بالحياة الليلية التي تقدمها العديد من المطاعم والحانات، وتوفر عدة مئات من الشقق وغرف النوم للفرد الواحد، فيما جاءت مدينة مانيلا عاصمة الفلبين في الرتبة الثالثة، حيث تم إدراج ما يقرب من 316 شقة مفروشة للإيجار على الموقع العالمي، كما أن المدينة هي مركز رئيسي للقطاع المصرفي والتمويل والعقارات والسياحة، فيما احتلت الرتبة الرابعة والخامسة على التوالي عمان ولاغوس، ثم دبي وميدلين في الرتبتين السادسة والسابعة.

وصنفت “الهافينتونغ بوست”، يونيو الماضي، العاصمة الاقتصادية للمملكة في المرتبة الخامسة ضمن أكثر المدن رومانسية في العالم.

وقالت الصحيفة إن مقهى “ريكس”، الذي اشتهر بعد فيلم “كازابلانكا”، الذي كان من بطولة “هومفري بوغارد” و”انغريد بيرغمان”، أصبح حقيقيا على أرض مدينة الدار البيضاء، بعد أن قرر الأمريكي، كاتي غريغر، المقيم في المغرب افتتاحه عام 2004،  بالاسم نفسه الذي حمله في “كازابلانكا” كما أن شكله مستوحى من الفيلم.

واعتبرت الصحيفة أن مثل هذا المقهى في الدارالبيضاء يجعلها ضمن قائمة المدن الرومانسية عبر العالم. وتصدرت قائمة المدن الرومانسية التي أعدتها “الهافينتونغ بوست” مدينة باريس، المشهورة بجسرها الذي تعلق عليه أقفال الحب. في حين جاءت في المرتبة الثانية مدينة غوانخوتو المكسيكية، متبوعة بمدينة هيرشي ببنسلفانيا، أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب نيويورك.