عاجل.. اختفاء طائرة مصرية على متنها أكثر من 66 شخصا

اختفت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، تقوم برحلة بين باريس والقاهرة،  وعلى متنها 66 شخصا ليل الاربعاء الخميس من شاشات الرادار، وأرسلت مصر واليونان طائرات استطلاع وقوارب إلى البحر المتوسط للبحث عن الطائرة.

وأوضحت الشركة على تويتر، أن الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة ام اس804، كانت على ارتفاع 11 كيلومترا ودخلت المجال الجوي المصري، عندما فقدت من على شاشات الرادار الخميس عند الساعة 02,45 (00,45 ت غ).

واعلن احمد عادل نائب رئيس شركة مصر للطيران لشبكة “سي ان ان” الاميركية ان الاتصال فقد بينما كانت الطائرة “على بعد 30 او 40 ميلا (48 او 64 كلم) من الساحل” الشمالي لمصر، موضحا ان ابراج المراقبة “لم تتلق اي نداء استغاثة” من الطائرة.

واضافت الشركة “قامت مصر للطيران من جانبها بإبلاغ جميع السلطات المختصة وجاري البحث عن طريق فرق البحث والإنقاذ”، موضحة ان الطائرة اختفت من شاشات الرادار “بعد دخولها المجال الجوي المصري بعشرة اميال” (16 كلم).

وقالت شركة مصر للطيران إن الطائرة التي اختفت فوق البحر المتوسط في وقت سابق اليوم الخميس وعلى متنها 66 شخصا كانت تقل 30 مصريا و15 فرنسيا.

وأضافت أن الطائرة كانت تقل أيضا بريطانيا وبلجيكيا وعراقيا وكويتيا وسعوديا وسودانيا وتشاديا وبرتغاليا وجزائريا وكنديا.

وقال مسؤولون فرنسيون صباح اليوم الخميس، أن فرنسا “لا تستبعد اي فرضية” في اختفاء طائرة مصرية كانت تقوم برحلة بين باريس والقاهرة ليل الاربعاء الخميس، وأضافوا أن الحكومة الفرنسية “ستتعاون بشكل وثيق” مع مصر لكشف ملابسات ما حصل.

واعلن قصر الاليزيه ان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اتصل بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي وانهما “اتفقا على التعاون الوثيق لكشف ملابسات اختفاء (الطائرة) باسرع وقت”. كما اشار رئيس الحكومة الفرنسي مانويل فالس الى انه “لا يمكن استبعاد اي فرضية حول اسباب اختفاء” الطائرة.

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني