رسميا.. رفع الدعم المالي للحملات الانتخابية للأحزاب إلى 250 مليون درهم

بنكيران وحصاد ارشيف بنكيران وحصاد ارشيف

أصدر رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، قرارا يرفع من المبلغ الكلي لمساهمة الدولة في تمويل الحملات الانتخابية، للأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات العامة لمجلس النواب، المقررة في السابع من أكتوبر المقبل.

وحسب القرار الجديد، فسيتم رفع مقدار مساهمة الدولة في تمويل حملات الأحزاب من 200 مليون درهم، التي حددها قرار سابق إلى 250 مليون درهم، وذلك باقتراح من كل من وزراء الداخلية، والعدل والحريات، والاقتصاد والمالية، حسب ما ورد في نص القرار.

وكان رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، قد أصدر قرارا  نشر في الجريدة الرسمية، حدد المبلغ الكلي لمساهمة الدولة في تمويل الحملات الانتخابية في مبلغ 200 مليون درهم، وأسند مهمة تنفيذه إلى كل من وزراء: الداخلية، محمد حصاد، والعدل والحريات، مصطفى الرميد، والاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد.

وكان وزير الداخلية قد كشف لزعماء الأحزاب السياسية، في لقاء جمعه بهم، قرار الحكومة بالرفع من مساهمتها الكلية في تمويل الحملة الانتخابية، وأكد لهم أن تخصيص الحكومة لمبلغ 200 مليون درهم، مبلغا إجماليا لمساهمة الدولة في تمويل الحملات الانتخابية، “كان نتيجة خطأ سيتم تداركه”، وفق ما سبق أن أفادت مصادر مطلعة لـ”اليوم 24″.

 

تعليقات الزوار

  1. قالي سي بن كيران كاينا ازمة مالية و اقتصادية في المغرب ..بان ليا هد الازمة كاينةغير علا الشعب ..دابا هد 250مليون ديال الدرهم .شحال غادي ابني لينا من سكن اقتصادية في المغرب ..او شحال غادي تسكن لينا من غيرو معوزة؟

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني