بعد الداخلة وورزازات.. فاس أفضل وجهة لهذه السنة

20 سبتمبر 2016 - 14:50

كشفت نتائج استطلاع الرأي، الذي أجراه موقع « Tourisma post »، المتخصص في السفر والسياحة، أن مدينة فاس أفضل وجهة بالنسبة إلى رواد الأنترنت.

وشارك في الاستطلاع، الذي يتم إجراؤه للسنة الثالثة على التوالي بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، والفيدرالية الوطنية للسياحة، 95 ألفا و473 شخصا من 37 بلدا، وذلك ما بين 1 يوليوز، و18 شتنبر الجاري.
واختيرت جهة « وسط المغرب »، وعلى رأسها مدينة فاس كأفضل وجهة، بنسبة 27.33 في المائة متبوعة بمنطقة « الشمال » (Cap Nord ) بنسبة 21.11 في المائة، والمنطقة الجنوبية الساحلية بنسبة 21.09 في المائة.

واختيرت، في السنة الماضية، المنطقة الجنوبية الساحلية، خصوصا مدينة الداخلة، كأفضل وجهة. أما في عام 2014 فتم اختيار منطقة الأطلس والواحات، حيث حصدت مدينة ورزازات أغلبية أصوات المشاركين في الاستطلاع.

يذكر أنه في كل سنة يعرض Tourisma post الوجهات السياحية للمغرب لاختيار أفضلها، وذلك وفق التقسيم، الذي تقوم به وزارة السياحة.

وستمنح جائزة « أفضل وجهة لدى رواد الأنترنت 2106 » في أكتوبر المقبل، وذلك خلال حفل، وسيسلم هذه الجائزة للسلطات المحلية لمدينة فاس، وممثلي مهنيي السياحة، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، ومسؤولي الفيدرالية الوطنية للسياحة بحضور وسائل الإعلام الوطنية، والدولية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي