وزارة التعليم تكشف أسباب اغماء جماعي لـ54 تلميذة

14 أبريل 2017 - 12:20

أكدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالفقيه بن صالح، اليوم الجمعة، أن حالات الإغماء، التي طالت، أمس الخميس، 54 تلميذة بالثانوية الإعدادية عقبة بن نافع بالجماعة القروية سيدي عيسى بإقليم الفقيه بن صالح، لا تتعلق بتاتا بأي حالة تسمم غذائي أو دوائي.

وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أن الفريق الطبي للمستشفى أكد أن الأمر لا يتعلق بتاتا بأي حالة تسمم غذائي أو دوائي، بل هو مجرد نوبات هستيرية جماعية عرضية تم التعامل معها، وعلاجها بحقن مهدئة، وهواء الأوكسجين، مؤكدة أن جميع التلميذات غادرن المستشفى مصحوبات بأولياء أمورهن في حالة صحية عادية، بعد خضوعهن للفحص والمراقبة، والعلاج.

وأضاف المصدر ذاته، أن لجنة ترأسها المدير الإقليمي للوزارة تحت إشراف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، ومكونة من ممثلي السلطات المحلية والأمنية وطبيب المنطقة ورئيس المجلس الجماعي، وبعض المنتخبين، وممثلين عن جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وفعاليات من المجتمع المدني، انتقلت إلى عين المكان حيث سهرت على عملية نقل 54 تلميذة تتراوح أعمارهن ما بين 13 و16 سنة إلى مستشفى القرب بمدينة سوق السبت، إلى جانب وقوفها على الخدمات الصحية (الفحص، والكشف، والعلاج) المقدمة لكافة التلميذات.

وأكد عبد العزيز بوطيب، مدير مستشفى سوق السبت أولاد النمة، في الفقيه بنصالح، في تصريح لـ”اليوم24″، أمس الخميس، أن قسم المستعجلات استقبل أمس، في الساعة الرابعة و10 دقائق 54 تلميذة.

واستطاع الطاقم الطبي، المكون من ثلاثة أطباء، وممرضين متخصصيين في التخدير، ومولدتين قدمتا يد المساعدة، في فحص جميع التلميذات في ظرف ساعة وربع من الزمن.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

mina منذ 6 سنوات

Hhhhhh la3jab hada hala histiria ah fihom jnoun ? Ngolo wahda nsad9ouha htal 10 ngolo ah ta9dar walakin 50 hhhhhhhh belha9 rah blad lmagrib fala tastaghrib

مغربي منذ 6 سنوات

الأطباء عجزوا عن التشخيص لأن الأمر يتعلق بالمس الجني الذي بسببه سقطت التلميذات مغمى عليهن رون التلاميذ

hanin sam منذ 6 سنوات

hhhhhhhhhhhhhhhh

الخالدي عبد الفتاح .. منذ 6 سنوات

هذه كذبة لا يصدقها إلا من صدق كذبة البلوكاج وووووووووو......

نعمان منذ 6 سنوات

ههههههههه الحماق هذا ؟ 54 حالة هستيرية و السبب : الله أعلم !!! حالة هستيرية جماعية !!! ما هذا التشخيص العجيب الغريب ؟؟؟ هههههههه واش هذا الفريق الطبي تخرج من كلية الطب ولا من سيدي فرج (المارستان : مستشفى الأمراض العقلية بفاس العتيقة "سوق الحنة")

التالي