رشيد غلام يطلق أغنية تنتقد القصر وإمارة المؤمنين

10 يونيو 2017 - 16:20

أطلق الفنان المغربي رشيد غلام، اليوم الأحد، أغنية على موقع يوتيب تحت عنوان « سجن القداسة » والتي انتقد فيها القصر وإمارة المؤمنين.

وفي مطلع الأغنية التي جرى نشرها اليوم الأحد على منصة يوتيب، يقول غلام إنه « بإسم القداسة كممت أفواهنا .. إما نُخَوَّنُ أو نطيع » .

واستخدم غلام في أغنيته مقاطع فيديو وصوراً لعدد من المظاهرات الحديثة المتضامنة مع حراك الريف، ولتدخلات قوات الأمن في تفريق المظاهرات، فيما كان بارزاً تكرار صور لقائد الحراك الاجتماعي بمدينة الحسيمة ناصر الزفزافي، المعتقل في مدينة الدار البيضاء، وأبرز النشطاء المعتقلين على خلفية الحراك، كذا عدد من الوقفات المطالبة بإطلاق سراحهم.

كما يأتي إطلاق الأغنية قبل يوم فقط من مسيرة وطنية المرتقب تنظيمها الأحد بمدينة الرباط، لـ »دعم حراك الريف والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين على خلفيته ». وهي المسيرة التي دعت إليها عدد من الهيئات السياسية والحركية أبرزها جماعة العدل والإحسان التي ينتمي إليها غلام.

وكانت العدل والإحسان قد أعلنت في بلاغ لها يوم الثلاثاء الماضي، أنها « تدعو الشعب المغربي إلى المشاركة في المسيرة الوطنية الشعبية، التي ستنظم يوم الأحد 11 يونيو 2017 بالرباط على الساعة 12 زوالاً انطلاقا من باب الأحد ».

وذكرت الجماعة في البلاغ ذاته، أن مشاركتها، تأتي في سياق « المطالبة بتحقيق الحرية والعدل والكرامة لأبناء هذا الوطن، وللاحتجاج على الحكرة والتعسف والقمع الذي تواجه به الدولة حراك المطالبين بحقوقهم العادلة والمشروعة ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

القعقاع منذ 6 سنوات

هذه البداعات الفنية لا يستطيع التحكم مضاهاتها!! أغنية سجن القداسة ابداع عال سيزيد الحراك مصداقية و تأججا !! كم انت رائع يا رشيد!! ضربة معلم في الوقت المناسب!! و سننتظر اصحاب موازين برد مناسب!! هيهات هيهات!!

التالي