“الشباب الملكي” يتبرأ من مسيرات “حب الملك”

الشباب الملكي - حراك الريف - البيضاء - تصوير رزقو الشباب الملكي - حراك الريف - البيضاء - تصوير رزقو

أعلنت حركة “الشباب الملكي” تبرؤها من “مسيرة الحب”، التي دعا إليها عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ردا على مسيرة الرباط، التي نظمت في 11 من الشهر الجاري تضامنا مع حراك الريف.

وفي هذا الصدد، أعلن محمد دالي رئيس جمعية حركة الشباب الملكي في الداخل والخارج عن تبرؤها من مسيرة “حب الملك والوطن”، التي تمت الدعوة إلى تنظيمها، غدا الثلاثاء 20 يونيو، بعد صلاة التراويح، من قبل عدد من المحسوبين على جمعيته.

دالي، حذر في شريط فيديو، نشره في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك من الأهداف غير المعروفة لهذه المسيرات، وقال إن البعض يريد استغلالها لإرتكاب أعمال العنف، وإحداث الفوضى.

ويتداول عدد من المحسوبين على جمعية “الشباب الملكي”، وبعض جمعيات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية نداءً للتظاهر، يوم غد، للتعبير عن “حب الملك والتشبث بأهداب العرش”، زاعمين أن قادة حراك الريف خونة، وضد الوطن.

ولم يتردد عدد من الذين تداولوا النداء في التصريح بأن هذه الدعوات تأتي ردا على حراك الريف، الذي اتهموه بإثارة الفوضى، ورشق قوات الأمن بالحجارة.

ودعا عدد من المتداولين لنداء التظاهر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى حمل الأعلام الوطنية، وصور الملك محمد السادس في مختلف المدن المغربية بعد صلاة تراويح يوم غد.

وكان محسوبون على حركة “الشباب الملكي” في مدينة العرائش قد نظموا، مساء الخميس الماضي، مسيرة قالوا إنها تأتي تعبيرا عن حبهم للملك محمد السادس.

يذكر أن عددا من المحسوبين على حركة الشباب الملكي عرفوا بمهاجمة المسيرات، والوقفات السلمية التضامنية مع حراك الريف، خصوصا في طنجة، والبيضاء، وفاس، بدعوى عدم رفعهم للعلم الوطني، وصور الملك محمد السادس.

 

 

 

 

 

 

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني