نائب جهة سوس ينتفض في وجه العدوي: زمن الوصاية على المجالس انتهى

20 يونيو 2017 - 18:41

أثار توبيخ الوالي زينب العدوي لأحد مستشاري المجلس الجماعي لأكادير أمام الملأ غضب عبد الله أوباري، نائب رئيس مجلس جهة سوس عن حزب العدالة والتنمية.

عبد الله أوباري، كتب تدوينة في حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، قال فيها إن « خرجة الوالي في مستشفى الحسن الثاني غير موَفَّقة، وتحميلُها مشاكل المستشفى لمستشار جماعي، ومن خلاله للمجلس الجماعي غير صائب ».

وأضاف أوباري: « إذا أرادت السيدة الوالي أن تخاطب المجلس فهذا يتم من خلال الرئيس فقط، أو أحد نوابه »، مبرزا أنه « ليس من اختصاصات العامل تقريع المجلس، وتوجيه اللوم إليه، فكيف إذا كان هذا أمام الملأ؟ »، يتساءل أوباري.

وتابع المستشار نفسه: « إذا كانت للسيدة العامل ملاحظات على المجلس، وأدائه فهذا مجاله الاجتماعات والمراسلات، وليس الشارع. وإلا فإن من حق رئيس المجلس، بدوره، أن ينبه العامل إلى مجالات التقصير في عملها أمام الناس، وبحضور وسائل إعلام يستجلبها »، في إشارة مبطنة إلى تجنيد الوالي العدوي للإعلام ضد المنتخبين.

ولفت أوباري الانتباه إلى أن « مشاكل المستشفى من اختصاصات وزارة الصحة، ومتابعة مشاكله، والتنسيق مع المصالح من اختصاصات الوالي، ولا علاقة للمجلس بها »، وأضاف أن شراكات المجلس الجماعي مع الجمعيات، والهيآت، والمؤسسات اختيارية، وليست إجبارية حتى يُحاسب عليها ».

وختم أوباري تدوينته بالقول: « زمن الوصاية على المجالس انتهى، وهذا هو مربط الفرس في الموضوع. وعلى مسؤولي الإدارة الترابية أن يدركوا ذلك، وإلا فإن تصرفاتهم سيطالها القانون ».

وكانت الوالي العدوي قد ظهرت في شريط فيديو، وهي توبخ أحد مستشاري مجلس أكادير، خلال زيارتها لمستشفى الحسن الثاني في أكادير.

https://www.youtube.com/watch?v=andxuJVBenA

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي