روسيا تؤكد مقتل زعيم داعش في ضربات جوية نفذتها بسوريا

22 يونيو 2017 - 14:21

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، أوليج سيرومولوتوف، أن هناك احتمالا كبيرا بتصفية زعيم تنظيم داعش الإرهابي، أبو بكر البغدادي، بضربة جوية روسية.
وقال سيرومولوتوف، اليوم الخميس، لوكالة أنباء « سبوتنيك »: « وفقا لمعلومات وزارة الدفاع الروسية يمكننا التحدث إن زعيم « داعش »، أبو بكر البغدادي، قد تم القضاء عليه بضربة من  الجوية الروسية على مقر قيادة المسلحين في الضواحي الجنوبية لمدينة الرقة في أواخر مايو من هذا العام ». وأضاف « يجري حاليا التحقق من هذه المعلومات من خلال قنوات مختلفة « .
يُذكر أن جينادي جاتيلوف، وهو أيضا نائب وزير الخارجية الروسي ، كان قد أعلن، أول أمس الثلاثاء، أنه لا تتوفر حتى الآن تأكيدات على تصفية زعيم تنظيم « داعش » أبو بكر البغدادي بإحدى الغارات الروسية على الرقة في مايو الماضي. وقال خلال تصريحات صحفية : » لا تأكيدات حتى الآن لهذا الموضوع » .
وكانت وزارة الدفاع الروسية رجحت، يوم الجمعة الماضية، مقتل البغدادي في إحدى غاراتها على الرقة. وأشارت إلى أنها تعمل على التأكد من صحة معلومات، مشيرة إلى أن زعيم « داعش » كان حاضرا في اجتماع لقادة التنظيم الإرهابي، عندما استهدفته طائرات حربية روسية على المشارف الجنوبية للرقة فجر 28 مايو الماضي.ي

يذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قال ، من جانبه : » إنه لا يوجد تأكيد مطلق لديه على مقتل البغدادي

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي