الكراسي تتحول إلى مظلات شمسية في ملاعب الهواة في شفشاون - صور

24 يوليو 2017 - 09:40

التقطته كاميرا مصورين هواة صورا استثنائية لأجواء مباريات كروية من أحد ملاعب الهواء الطلق، بجماعة “بني سلمان” التابعة لإقليم شفشاون، صباح أمس الأحد 23 يوليوز الجاري، حيث يقام دوري محلي لكرة القدم، بمشاركة عدة فرق وأندية تمثل مختلف الدواوير القروية بالمنطقة.

لكن المشهد الأكثر طرافة في الصور هذه، هو ابتداع المتفرجين من أنصار الفرق المتبارية، والذين يتحلقون حول أرضية الملعب فوق تلال قريبة، من أجل متابعة مجريات المقابلات الكروية، طريقة فريدة للوقاية من لظى أشعة الشمس.

ولم يجد الجمهور والذي يتكون غالبيته من أشخاص كبار السن، لكون الدوري يجمع بين شبان وشباب المداشر القروية، سوى الكراسي البلاستيكية البيضاء المخصصة لجلوس المتفرجين، لحملها فوق رؤوسهم واستعمالها بدل المظلات الشمسية، لتخفيف لهيب الحرارة.

مشهد يؤگد من ناحية أن الساحرة المستديرة لا تحول بينها وبين عشاقها كيفما كانت الظروف، لكنه أيضا يفضح تقصير المسؤولين الترابيين الذين عجزوا عن توفير أبسط ظروف مزاولة الأنشطة الرياضية، رغم رصد ميزانيات سنوية لفصول التجهيز، لكن سكان المنطقة وفي انتظار تحقيق حلم منشود، بادروا بوسائل بسيطة إلى خلق جو من الفرجة الممتعة.

image image

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي