للمرة الثانية.. القوات العمومية تمنع إحتجاجات “مناهضة الحكرة” – صور/فيديو

المتظاهرون بوجدة المتظاهرون بوجدة

أقدمت القوات العمومية، للمرة الثانية على التوالي، على منع الوقفة الإحتجاجية التي دعت إليها تنسيقية “مناهضة الحكرة”، بمدينة وجدة.

فبعد المنع الذي طال الوقفة التي دعت لها قبل يومين منعت مرة أخرى مساء اليوم، القوات العمومية الوقفة التي كانت مقررة بساحة 16 غشت (ساحة لحمام) وتدخلت لتفريق المتظاهرين.

ووفق ما عاينه اليوم24 فإن القوات العمومية، ومباشرة بعد تقدم رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوجدة، بوسماحة بهلول، لإلقاء كلمة وسط الحاضرين، تدخلت وعملت على تفريق المتظاهرين، الذين توجهوا في إتجاه شارع عبد الرحمان حجيرة (شارع مراكش سابقا).

أثناء تفريق المتظاهرين بوجدة

وإستنكر عدد من المحتجين في تصريحات متفرقة، التضييق الممارس عليهم، خاصة وأن التعامل مع الإحتجاجات في هذه الساحة بالذات كان يتم بشكل عاد، ولم تلجأ السلطات إلى منع الإحتجاج بهذا المكان منذ سنوات عديدة، وهو ما دفع بالعديد من المحتجين إلى التساءل عن السبب الذي دفع بالسلطات إلى التغيير من “لهجتها” إتجاههم.

وإختار بعض المحتجين مطالبة القوات العمومية، بقرار المنع مكتوبا، حيث أكد العديد منهم، بأن الوقفات لا تحتاج لتراخيص، وبالتالي إعتبروا المنع الذي نفذته القوات العمومية لا يستند إلى أساس قانوني.

وكانت التنسيقية التي تشكلت قبل أسابيع من جماعة العدل والإحسان والجمعية المغربية لحقوق الانسان وحزب النهج الديمقراطي وفعاليات سياسية ونقابية وحقوقية، أخرى قد دعت للإحتجاج اليوم بوجدة، تضامنا مع المعتقلين الذين تم توقيفهم بالريف، وأيضا للتنديد بالأوضاع التي تعيشها مدينة وجدة الحدودية.

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني