مسلم وعبد المغيث والستاتي.. مهرجان "إسلي مرموشة" يفتتح أولى دوراته

17 أغسطس 2017 - 09:51

تنطلق فعاليات مهرجان “إسلي مرموشة”، يوم غد الجمعة، بمشاركة مجموعة من نجوم الأغنية المغربية، وبرمجة فنية، وثقافية مختلفة.

وتعرف الدورة الأولى من المهرجان، التي تنظم من طرف جمعية “جميعا من أجل تنمية مرموشة” بشراكة مع المجلس البلدي لإموزار مرموشة وجهة فاس مكناس، ووزارة الثقافة والاتصال، (تعرف) مشاركة فنانين من مختلف الأنماط الموسيقية، مثل الشعبي مع الفنان عبد المغيث، والفنانة الستاتية، إضافة إلى فن الراب مع النجم المغربي مسلم، ثم الراي مع الشاب قادر.

وينطلق المهرجان، الذي يرفع شعار “الموروث الثقافي قاطرة التنمية”، صباح الجمعة الماضي، عبر إنجاز جداريات، وزيارة معالم المنطقة على غرار مقبرة الشهداء، والشرشور، ومتحف المقاومة، فيما يشهد عصر اليوم نفسه، مباراة نصف النهائي لدوري كرة القدم التابع للمهرجان، تسبق الافتتاح الرسمي، الذي يشهد عدة أنشطة ثقافية فنية منها استعراض تقاليد العرس المرموشي، وتقديم وصلات غنائية من فرق أحيدوس المشاركة، فيما سيكون الجمهور على موعد مع سهرة فنية يقدمها الفنانون الحاج مغيث، والشاب قادر.

ويلتقي جمهور المهرجان، في اليوم الثاني مع ندوات فكرية، وموائد مستديرة، وورشات تليها مسابقات رياضية، بينما تنطلق السهرة الفنية في السابعة مساء بمشاركة فرق أحيدوس المحلية، ومجموعة الفنان مصطفى الشهبوني، والفنانة الشعبية الستاتية.

ولعشاق الراب نصيبهم من المهرجان، حيث يلتقون مع الرابور المغربي مسلم في السهرة الختامية، يوم الأحد، التي يشارك فيها إلى جانبه الفنان مصطفى ابرقي، وفرق محلية متخصصة في فن “أحيدوس”.

يذكر أن مهرجان إسلي مرموشة يراهن في دورته الأولى على تحقيق انطلاقة جيدة تُكسب المهرجان صدا أكبر في الدورات المقبلة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي