عيوش في الحسيمة لإقناع الأسر بالاحتفال بعيد الأضحى!

23 أغسطس 2017 - 20:20

في خطوة جديدة تجلي الوساطات المختلفة الجارية لحل ملف الريف، اجتمع نور الدين عيوش، الفاعل الجمعوي، ورجل الإشهار المعروف، بعدد من شباب مدينة الحسيمة، وبعض أفراد أسر المعتقلين، زوال أول أمس الاثنين، بأحد فنادق مدينة الحسيمة القريبة من القصر الملكي، بغية إقناعهم بالعدول عن قرار مقاطعة إحياء شعيرة عيد الأضحى، الذي أعلنوه سابقا.

وحسب مصادر حضرت الاجتماع، فإن عيوش، الذي كان مرفقا بكمال الحبيب، مؤسس حركة بدائل، أسهب في شرح وجهة نظره حول الأزمة، القائمة على أساس الحل السلمي والحوار بين مختلف الأطراف، واستفاض في محاولة إقناع الشباب باقتراب الحل، داعيا إياهم إلى تجنب التصعيد والكف عن المزيد من التعبئة.

وحسب المصدر ذاته، فقد انتهى الاجتماع دون أن يستطيع عيوش انتزاع وعد بإحياء الشعيرة، وعدم مقاطعتها، مضيفا أنه تم تحديد يوم الجمعة المقبل موعدا لاجتماع جديد سيعقد بأحد فنادق مدينة فاس.

يذكر أنه بعد خلو لائحتي المعفى عنهم بمناسبتي ذكرى ثورة الملك والشعب، وذكرى عيد الشباب، من أسماء نشطاء الريف، عمت صدمة كبيرة بيوت أسر المعتقلين، التي قرر جلها مقاطعة الاحتفال بشعيرة عيد الأضحى، والعودة إلى الشارع استئنافا للاحتجاجات.

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

saloular منذ 6 سنوات

كيفك لهذا السيد المحترم أن يقنع محاوره وهو لا يحسن الحديث.

احمد السلاوي منذ 6 سنوات

العودة الي الشارع من طرف شباب الريف ليس بالحل الصاءب ، بل سيزيد في تاءزيم الوضع وسوف يكون الخاسرون هم سكان الحسيمة اجمعين

محماد منذ 6 سنوات

ﻻ ادري ما دخل هذا الشخص في موضوع تلحسيمة

التالي