السعودية.. مخطط بن سلمان تجاه كبار العلماء

19 سبتمبر 2017 - 23:24

كشف المغرد الشهير “مجتهد”، عن القرارات التي ينوي ولي العهد، محمد بن سلمان، اتخاذها تجاه هيئة كبار العلماء.

وقال “مجتهد” إن “محمد بن سلمان يستعد للتخلص من بعض أعضاء هيئة كبار العلماء المتورطين في كتابات وتسجيلات فيها تأكيد صارم على الولاء والبراء ونواقض الإسلام”، بحسب ما أورد موقع “عربي 21”.

وأضاف أن “الفكرة المطروحة أمامه لن تكون بإبعادهم كأفراد فقط، بل بإعادة تشكيل المؤسسات الدينية، وإلغاء هيئة كبار العلماء وإبقاء مؤسسة الإفتاء فقط”.

وتابع بأن “السبب هو ارتباط هيئة كبار العلماء في الإعلام الغربي ومؤسسات البحوث ومراكز الدراسات بالتطرف والوهابية والتكفير وعداوة اليهود والنصارى…”.

وبحسب “مجتهد”، فإن محمد بن سلمان سيضطر إلى خسارة أكثر المشايخ تقديسا وتزكية لآل سعود، وأحرصهم على تكفير وتجريم خصوم آل سعود، “فقط لأن أسماءهم مرتبطة بالأسلوب الوهابي”.

ووفقا لـ”مجتهد”، فإن “من البدائل المطروحة توسيع شؤون الحرمين لتشتمل على مجلس علماء أقرب لـ(أزهر السيسي) ويكون رئيسها الحالي السديس، أقوى شخصية دينية رسمية في البلد”.

وقال إن “هذا الترتيب له دور في إرسال السديس لمؤتمر في أمريكا، وتكليفه بالثناء على ترامب وأمريكا، ودورها في خدمة البشرية والأمن والسلام”.

وختم تغريداته بالقول إن “السديس حضر دورة في كيفية كسب إعجاب الأمريكان والعبارات التي تناسبهم وكيفية تبرئة محمد بن سلمان من إرث الوهابية الثقيل”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجوهري منذ 6 سنوات

هؤلاء هم من سيجاهدون فيه

التالي