الفناير تؤسس جمعية نشاطها الأول تقديم منح دراسية لطلبة – فيديو وصور

22450402_10214001827790620_321676363_o 22450402_10214001827790620_321676363_o

*تصوير رزقو

*فيديو فهد مرون

قامت مجموعة الفناير الغنائية بخطوة فريدة من نوعها، إذ أسست جمعية أسمتها “جمعية الفناير للفن والثقافة”، نشاطها الأول هو توفير 12 منحة دراسية مدتها خمس سنوات، للطلبة المتفوقين في الباكالوريا للموسم الدراسي الجاري.


وأعلنت الفناير تأسيسها جمعيتها، ليلة أمس الأربعاء، في ندوة صحافية، حضرتها مجموعة من الوجوه الفنية، والإعلامية، لتشاركها لحظة ولادة أول جمعية من هذا النوع في المغرب، ترغب في توظيف الفن في خدمة المجتمع، وتجسد مبدأ التضامن والتعاون.

مجموعة الفناير تأسس جمعية تهتم بالثقاقة و الفن والاعمال الاجتماعية (10)
واختارت مجموعة الفناير أول نشاط للجمعية بطريقة ذكية، إذ وجدت أن العمر القانوني لطلبة الباكالوريا السنة الحالية هو 17 سنة، ما يعني أن ولادتهم كانت عام 2000، أي بتاريخ ميلادها، فخصصت لهم 12منحة دراسية لإكمال مسارهم الدراسي في مجموعة معاهد الدراسات الإدارية، المعروفة اختصارا بـ”HEM”، يستفيد منها الطلبة المتفوقون، شرط أن تكون حالة أسرهم المادية لا تسمح لهم باستكمال مسارهم الدراسي في مدارس ذات جودة عالية بعد الباكالوريا.

وأوضحت مجموعة الفناير أن الطلبة الراغبين في الاستفادة من المنح الدراسية المذكورة، وجب عليهم التسجيل في الموقع الرسمي للمبادرة fnaireassociation.com www.، عبر إدخال معلوماتهم الشخصية، وبعد إعلان نتائج الباكالوريا، وجب عليهم العودة إلى حسابهم في الموقع نفسه لتسجيل معدل حصولهم على شهادة إكمال التعليم الثانوي، والإدلاء بوثائق تفيد ضعف الحالة المادية لأسرهم.

وستختار لجنة مستقلة الطلبة الـ12، الذين يستفيدون من منحة لمدة 5 سنوات، بناء على معيارين هما التفوق، وضعف الحالة الاجتماعية. واتفقت مجموعة الفناير مع مدارس HEM، على إحياء مجموعة من الحفلات لصالح طلبتها، مقابل استفادة الطلبة، الذين اختارتهم للدراسة في واحدة من أبرز المدارس في المغرب.

وحضر ندوة إعلان الفناير عن جمعيتها، أسماء فنية وازنة، أعطت الكثير للساحة الفنية، في العقود الأخيرة، حيث حضر الممثل، وعضو مجموعة ناس الغيوان، عمر السيد، إضافة إلى الفنان محمد الدرهم، والفنانة، والناشطة الجمعوية، نعيمة المشرقي، وعبروا جميعهم عن إعجابهم بمبادرة شباب الفناير، وكذلك استعدادهم للمساعدة في أي وقت كان.

مجموعة الفناير تأسس جمعية تهتم بالثقاقة و الفن والاعمال الاجتماعية (8)
وحضر للإعلان عن جمعية الفناير كذلك، جل أعضاء مجموعة “إيموارجي” الكوميدية، الذين لم يتخلوا عن حسهم الفكاهي طوال فترات الندوة الصحفية، على الرغم من أن الحدث كان جديا.

وانطلقت قفشات عبد العالي لمهر طاليس مع بداية الندوة الصحفية، قبل أن يواكبه في ذلك باقي الأعضاء، الأمر الذي تجاوب معه الحضور، وكذلك مجموعة الفناير، على الرغم من أنها كانت تتحدث للصحافة.
واستغل أعضاء “هيموراجي” مشكلا تقنيا في الصوت أثناء عرض مقطع فيديو تعريفي بجمعية الفناير، إذ شرعوا في تقديم أهازيج الدقة المراكشية، علما أن أعضاء مجموعة الفناير ينحدرون من المدينة الحمراء.

مجموعة الفناير تأسس جمعية تهتم بالثقاقة و الفن والاعمال الاجتماعية (13)

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني