“وسط تكتم قيادة الحزب..”البيجيدي” يقيل رئيس جماعة بسبب “اختلالات

العدالة و التنمية العدالة و التنمية

وسط تكتم شديد، قررت هيأة التحكيم الجهوية لحزب العدالة والتنمية في جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال الأسبوع الجاري، التي يرأسها عبد الله اشبابو، بإقالة عبد القادر بنطاهر، رئيس جماعة حجر النحل، وعضو مجلس عمالة طنجة أصيلة من الحزب بسبب اختلالات رصدتها “محكمة المصباح”.

وأوضحت مصادر من داخل اللجنة لـ”اليوم24″ أن قياديي الحزب في الرباط أصدروا تعليمات بالتكتم عن هذا الموضوع، وعدم نشر قرار الفصل كما كان معمولا به من قبل في الحزب، والحذر من إبداء أي تفاصيل، أو حيثيات حول الموضوع.

وسبق للكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية أن قضت بتجميد عضوية بن الطاهر، بعد استدعائه للمثول أمام قاضي التحقيق  بتهمة تزوير محضر رسمي قبل أن تتم متابعته قضائيا في الموضوع.

كما سبق للحزب أن أكد، في بلاغ له، وقوفه على ما وصفه بالاختلالات التنظيمية، والتدبيرية لرئيس جماعة حجر النحل عبد القادر بن الطاهر، قبل اتخاذ قرار إحالته على اللجنة الانضباطية للحزب “حرصا منها على تمثل قيم الحزب في تدبيره للشأن العام”.

وتنص المادة 88 من النظام الأساسي لحزب العدالة والتنمية على أن الاختصاص الانضباطي في الحزب تتولاه هيأة التحكيم الوطنية وهيآت التحكيم الجهوية، كما تنص المادة 90 من القانون نفسه على أن هيآت التحكيم الجهوية تختص في البت ابتدائيا في جميع المخالفات، التي يقع فيها أعضاء الحزب.

تعليقات الزوار

  1. حزب العدالة والتنمية يحارب كل انواع التجاوزات التي تصدر من طرف المنتسبين للحزب ونتمنى ان تحذو الاحزاب الاخرى نفس النهج.

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني