المغرب مهتم باقتناء قاذفة صواريخ روسية

كشفت مصدر عسكري أن المغرب مهتم بالحصول على قاذفة صواريخ روسية من طراز S400 لتقوية دفاعه الجوي، وذلك غداة التوقيع على اتفاق التعاون العسكري المغربي الروسي، بمناسبة زيارة الوزير الأول الروسي ديميتري ميدفيديف التي انتهت أمس الأربعاء.

وكان مدفيديف قد أعلن في ختام زيارة عمل حملته إلى الرباط والدار البيضاء أن بلاده قررت بيع المغرب معدات عسكرية دون تحديد طبيعتها.
وأورد موقع “Le360” نقلا عن المصدر العسكري أن الأمر لا يتعلق بغواصات Amur 1650 من الجيل الرابع، ولا بقاذفات سوخوي، كما نشرت بعض المواقع المتخصصة في الامور العسكرية. وأشار إلى أن “خصاص الجيش المغربي ليس في الغواصات ولا الطائرات، فطائرات F16 التي اقتناها المغرب من أمريكا تفي بالغرض”.
وحسب المصدر ذاته، الذي رفض الكشف عن اسمه، فإن “المغرب مهتم بالحصول على نظام قاذفات صواريخ روسي من طراز S400، على غرار ما تطلبه الجيوش القوية كالصين وتركيا، والذي يمكن أن يستهدف أي هدف جوي من طائرات أو درون، حيث باستطاعة النظام إرسال 72 قذيفة ضد 36 هدف يبعد بحوالي 400 كيلومتر”.ويضيف المصدر “الروس أقوياء من ناحية الدفاع الجوي، وهو الأمر الذي يعوز الجيش المغربي في مكونه الأرضي من أجل حماية الحدود الترابية”.

تعليقات الزوار

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني