رسميا.. أفتاتي خارج لائحة مرشحي بنكيران لانتخابات وجدة

بنكيران وأفتاتي بنكيران وأفتاتي

 

رسمت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، خلال اجتماعها الاستثنائي المنعقد  قبل قليل، برئاسة عبد الإله ابن كيران، أمين عام الحزب، عدم ترشح البرلماني السابق المثير للجدل، عبد العزيز أفتاتي، للانتخابات التشريعية الجزئية التي سيجري اقتراعها يوم الخميس 2 نونبر المقبل بدائرة وجدة أنكاد.

ورغم احتلاله صدارة اللائحة، التي أحيلت من طرف هيأة الترشيح المحلية على الأمانة العامة لاختيار اسمين لتزكيتهما لخوض الانتخابات الجزئية، إلا أن الأمانة العامة زكت امحمد توفيق وكيلا للائحة “المصباح” ونور الدين محرر وصيفا له بدائرة وجدة أنكاد.

مصادر من “البيجيدي”، اعتبرت قرار عدم تزكية أفتاتي من قبل الأمانة العامة بمثابة استجابة للاعتذار عن الترشح الذي كان قد عبر عنه في رسالة وجهها إلى الكاتب الجهوي للحزب، فيما رأت فيه مصادر أخرى نتيجة منطقية لمسار إبعاده، وهو المسار الذي بدأ مع الإطاحة به من رئاسة لجنة الشفافية في الحزب.

وكان أفتاتي قد أعلن في رسالة وجهها، الأسبوع الفائت، إلى الكاتب الجزي للحزب، أنه “تبعا للاعتذار الشفوي، المقدم بخصوص إدراج اسمي ضمن اللائحة المزمغ تقديمها للأمانة العامة في شأن الانتخابات التشريعية الجزئية، فإنني أؤكد اعتذاري بالنسبة إلى هذا الموضوع، وأرجو تبليغه للأمانة العامة”.
وجاء اعتذار أفتاتي، بعد أن كانت هيأة الترشيح قد أدرجت اسمه ضمن اللائحة، التي أحيلت من طرف هيأة الترشيح المحلية على الأمانة العامة لاختيار اسمين لتزكيتهما لخوض الانتخابات الجزئية، التي ستجرى بعد إلغاء انتخاب العضوين باسم الأصالة والمعاصرة، يوسف هوار، وعبد القادر الحظوري.

وكانت وزارة الداخلية قد حددت 2 نونبر القادم كموعد إجراء الانتخابات الجزئية بدائرة وجدة أنكاد، للتنافس حول مقعدين انتخابيين لحزب الأصالة والمعاصرة، أسقطتهما المحكمة الدستورية، معلنة عن فتح باب تلقي إيداع الترشيحات الخاصة بهذه الانتخابات بمقر عمالة وجدة أنكاد، خلال الفترة ما بين 15 و19 أكتوبر المقبل. 
بالمقابل، حددت عمالة وجدة أنكاد، في بلاغ لها، تاريخ الحملة الإنتخابية المتعلقة بهذا الإستحقاق، معلنة أنها ستنطلق يوم 20 أكتوبر، على أن تنتهي في منتصف ليلة فاتح نونبر 2017.

وفضلا عن الحسم في مرشحي “البيجيدي” للانتخابات الجزئية بدائرة وجدة أنكاد، تمكنت الأمانة العامة من الحسم في مرشحي الحزب برسم الانتخابات التشريعية الجزئية التي سيجري اقتراعها يوم الخميس 2 نونبر المقبل بدائرة برشيد، حيث زكت مصطفى قليع مرشحا لحزب العدالة والتنمية بدائرة برشيد.

 

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني