حجز 30 طائرة صغيرة بمطار مراكش

طائرة طائرة

 

حجزت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أكثر من ثلاثين طائرة صغيرة، من النوع الذي يتم التحكم فيها عن بعد بواسطة “ريموت كنترول”، كان مستثمر ألماني ينوي إدخالها للمغرب، صباح أمس الخميس، بمطار مراكش “المنارة” دون احترام للمساطر القانونية المحلية.
مصدر مسؤول، أكد بأن المستثمر الألماني كان يعتزم تنظيم معرض تجاري بالمدينة لهذا النوع من الطائرات، وأنه قام بتعشيرها دون أن ينهي باقي المساطر القانونية المتعلقة بإجراءات إدخالها للمغرب، وهو ما دفع بإدارة الجمارك بالمطار إلى حجزها في انتظار تسليمها إليه عند الانتهاء من زيارته لمراكش والعودة إلى موطنه.
ونفى المصدر نفسه بأن تكون المصالح الأمنية وضعت المواطن الألماني، وهو في بداية عقده السادس، تحت الحراسة النظرية، أو أن تكون فتحت من الأصل أي تحقيق أمني في الموضوع، موضحا بأن إدخال الطائرات للمغرب لم يكن بدافع التجسس بل لأغراض تجارية محضة.
هذا، وسبق للمصالح الأمنية بالمدينة أن حققت مع سائح أجنبي التقط صورا للإقامة الملكية بحي سيدي ميمون، بعد أن أوقفته وبحوزته كاميرا تصوير مثبتة على ظهر طائرة صغيرة متحكم بها عن بعد،كما عثرت بحوزته على صور للإقامة الملكية ولمآثر سياحية بالمدينة.

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني