يوعابد: ارتفاع درجة الحرارة غير مسبوق..وستنخفض ابتداء من الاثنين

23237 23237

كشف الحسين يوعابد، مدير مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية أن المملكة تعرف درجة حرارة تعيش درجة حرارة غير مسبوقة في الأيام الأخيرة، إذ إن مقياس الحرارة ارتفع بمعدل ما بين 5 و10 درجات عن المعدل الطبيعي، كما أنه من المنتظر أن تعود الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية يوم الاثنين المقبل.

وعزا يوعابد في تصريح لـ”اليوم 24″ أن سبب ارتفاع درجة الحرارة التي شهدتها مناطق مغربية يعود إلى صعود كتل هوائية حارة وجافة في  الصحراء الكبرى قادمة من موريتانيا، باتجاه المناطق الوسطى والداخلية والشمالية الغربية للبلاد.

مقابل ذلك، أكد يوعابد أن المديرية العامة للأرصاد الجوية سجلت ارتفاعا قياسيا لدرجة الحرارة خلال شهر أكتوبر، في مدينة العيون التي وصلت فيها درجة الحرارة إلى  42.1 درجة، والعرائش 37.5، وأكادير 41، والنواصر 39، والسمارة 40.7، في الوقت الذي وصلت فيه درجة الحرارة في مدينة القنيطرة إلى 39.9 درجة.

وأضاف يوعابد في تصريحه للموقع أن ارتفاع درجة الحرارة سيستمر إلى غاية يوم الأحد المقبل،  في الوقت الذي ستعرف فيه المناطق الريفية والواجهة المتوسطية انخفاض لدرجة الحرارة، والتي من المتوقع أن تصل إلى ما بين 24 إلى 26 درجة.

ومن المنتظر، أن تصل درجة الحرارة بالمغرب إلى غاية يوم الأحد المقبل، وستراوح خلال هذه الفترة درجات الحرارة  بين 36 إلى 40 درجة في السواحل الوسطى ومناطق اللوكوس والغرب والشاوية، ودكابة عبدة والأقاليم الجنوبية، ويمكن أن تتجاوز الحرارة  40 درجة في غرب الأقاليم الجنوبية، ومن المرجح أن تسجل بين 40 إلى 44 في تلك المناطق.

 

تعليقات الزوار

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني