ابنة أزولاي تهزم مرشحة مصر في سباق رئاسة اليونسكو

8934567-14167500 8934567-14167500

تمكنت أودري أزولاي، ابنة المستشار الملكي أندري أزولاي، ومرشحة الجمهورية الفرنسية من الفوز في الجولة قبل النهائية للسباق نحو رئاسة منظمة اليونسكو، بعد تغلبها على مشيرة الخطاب، مرشحة مصر للمنصب ذاته.

وكان السباق في الجولة الرابعة، أمس الخميس، منحصرا بين المرشحين الثلاثة، حيث تقدم المرشح القطري بحصوله على 22 صوتا من أصل 58 (عدد أعضاء المجلس التنفيذي لليونسكو)، وحصلت مرشحتا فرنسا ومصر على 18 صوتا لكل منهما، وهو ما استدعى تنظيم جولة إعادة بينهما، ظهر اليوم.
وفازت أزولاي في هذه الجولة بحصولها على 31 صوتا، بينما نالت مرشحة مصر 25 صوتا، وامتناع اثنين، ما سيمكنها من مواجه المرشح القطري حمد بن عبد العزيز الكواري اليوم في الجولة الخامسة والنهائية لانتخاب مدير عام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).
ويكفي أحد المرشحين للمرحلة النهائية الحصول على أكثر عدد من الأصوات للفوز، ولم يعد لازما الحصول على ثلاثين صوتا كما في جولات التصويت السابقة.
وسيتم إعلان الفائز بمنصب مدير اليونيسكو اليوم، لكنه لن يصبح رسميا مديرا عاما للمنظمة الدولية إلا بعد موافقة الجمعية العامة للمنظمة عليه (195 دولة) في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني