"عاجل .. هذا ما قررته استئنافية مراكش في حق معتقلي "أولاد الشيخ

16 أكتوبر 2017 - 15:42

أصدرت، قبل قليل، محكمة الإستنئاف بمراكش، قرارها بخصوص معتقلي « قبيلة اولاد الشيخ »، الذين كانوا قد قادوا احتجاجات قوية عقب إعفاء إمام مسجد الدوار من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وبدا لافتا أن محكمة الاستئناف بمراكش قد نحت نحو تخفيف العقوبات الصادرة بحق أغلبية المعتقلين، وتحويلها إلى موقوفة التنفيذ بحق الباقين.

وجاء في منطوق الحكم الإستئنافي، تخفيض العقوبة من سنة إلى 8 أشهر نافذة في حق ستة معتقلين، وهم كل من : عبد الغني البوشيخي، عمر فرحات، ابراهيم أنواري، سمير لكويس، جمال باها، عبد العالي فرحان.

كما قرر المحكمة ذاتها تخفيض العقوبة في حق المعتقل لكبير الأنواري من 8 إلى 5 أشهر نافذة، وفي حق محمد بوشيخي من 7 إلى 5 أشهر نافذة.

كما خففت المحكمة العقوبة الصادرة في حق رشيد أيت ناصر من 5 إلى 3 أشهر نافذة، وفي حق عبد اللطيف اللطيفي من 4 أشهر إلى 3 نافذة.

بالمقابل، أيدت محكمة الإستنئاف الحكم الإبتدائي الصادر في حق باقي المتابعين في حالة سراح، مع جعل عقوبتهم موقوفة التنفيذ.

وكانت المحكمة الإبتدائية بقلعة السراغنة قد أصدرت في يونيو الماضي أحكاما اعتبرت قاسية في حق 20 متابعا في الملف، الذي بدأت أطواره باحتجاج سكان دوار أولاد الشيخ بقلعة السراغنة، في احتجاجات قوية عقب إعفاء إمام مسجد الدوار من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي