الجنرال بن سليمان يطارد "المرتشين" بالكاميرات

17 أكتوبر 2017 - 22:20

أصدر الجنرال دوكور دارمي، حسني بن سليمان، تعليمات جديدة لمفتشية القيادة العليا للدرك الملكي يحثهم فيها على التشديد في مراقبة وتفعيل قرار سابق يلزم عناصر كوكبة الدراجات النارية وكذا العاملين بالمراكز الترابية والقضائية، بتثبيث كاميرات على صدورهم لتوثيق عمليات التدخل التي يقومون بها.

وبحسب جريدة « المساء »، ليوم غد، فقد باغثت لجان تفتيش تابعة للقيادة العليا للدرك الملكي عشرات الدوريات وأمرت المسؤولين بإطلاعها على محتويات الكاميرات والمدد الزمنية التي استغرقتها التسجيلات، لتكتشف اللجنة عدم استعمال مجموعة من الدركيين، على الصعيد الوطني، الكاميرات المحمولة على الصدر اثناء تدخلاتهم.

كما أمرت اللجنة قيادا جهويين بإرسال محتويات كاميرات في أوقات اشتغال الدوريات بمدارات طرقية جهوية ووطنية، وكذا على الطريق السيار، لتتفاجئ بتعطيلها في ظروف غامضة، ما وضع مجموعة من الدركيين في قفص الاتهام.

واقتصرت الإجراءات الأولية المتخذة في حق هؤلاء الدركيين على عقوبات إدارية، فيما صدرت مذكرة جديدة تؤكد ضرورة تفعيل كاميرات المراقبة التي جهزت بها القيادة العليا دوريات السير والجولان خارج المدار الحضري.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

علال كبور منذ 6 سنوات

الرشوة متفشية واصبحت ثقافة متجدرة ولا يمكن ان تحارب بالكاميرات بل بالارادة السياسية وعدم تواطء السلطات المتحكمة وإصدار احكام قوية ورادعة

hommage منذ 6 سنوات

هل هذه نكتة هل يقصد الرشوة الأقل من مائة درهم

التالي