مهرجان مكناس ينطلق غدا بحضور سميرة سعيد -فيديو

19 أكتوبر 2017 - 22:54

تعيش مدينة مكناس، انطلاقا من يوم غد الجمعة، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مكناس، الذي يشهد أنشطة متنوعة تمزج بين منتديات، وندوات، وسهرات فنية، بحيها فنانون أبرزهم عبدو الشريف، ومسلم، وحمزة نمرة، وسميرة سعيدة.

[youtube id= »pW5lr-QOBuE »]
وصرحت مديرة مهرجان مكناس، أسماء خوجة، أن الدورة الثانية من هذا الحدث، مناسبة لاحتفالية الساكنة المكناسية ولإبراز مؤهلات المدينة على المستوى التاريخي، عبر تنظيم جولات سياحية للضيوف وتلاميذ المؤسسات التعليمية إلى المآثر التاريخية، إضافة لتنظيم ندوات علمية تهم الشباب، وحوار مع الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.
وعن البرمجة الفنية، أبرزت خوجة أنها تسعى لتسليط الضوء على الفنانين المحليين الذين سيحيون سهرات إلى جانب أسماء وازنة مثل مسلم و المصري حمزة النمرة، وسميرة سعيد، إصافة إلى الحرص على التنوع في الألوان الموسيقية بين الأندلسي، والملحون، وعيساوة، إلى جانب حضور المسرح عبر عرض « الرحيق الأخير ».

وأكدت خوجة في الندوة الصحفية، أن الميزانية المخصصة للمهرجان لا تتجاوز مليون ونصف مليون درهم.
يذكر أن فعاليات مهرجان مكناس في ثاني دوراته، تنظم من طرف جماعة مكناس، و تستمر إلى غاية 27 أكتوبر الحالي، وينتظر أن تجدب سياحا من خارج مكناس، إضافة إلى خلق أجواء احتفالية للساكنة المحلية المدعوة إلى جميع أنشطة المهرجان.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي