أخنوش يواجه البرلمانيين بسبب اختلالات صندوق الـ 50 مليار درهم

20 أكتوبر 2017 - 13:55

يرتقب أن يمثل وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عبد العزيز أخنوش، أمام البرلمانيين، في نهاية الشهر الجاري، لمساءلته عن عدد من الاختلالات، التي عرفها “تدبير صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية”.

وقررت لجنة مراقبة المالية العامة مساءلة الوزير أخنوش بعدما تحول الأمر بالصرف في هذا الصندوق من رئيس الحكومة، إلى وزير الفلاحة، في “غفلة” من عبد الإله ابن كيران، عندما كان حينها رئيسا للحكومة. وتحول الموضوع إلى ما يشبه أزمة داخل الأغلبية، قبل أن يقرر ابن كيران التراجع للخلف لترك ميزانية الصندوق، البالغة 50 مليار درهم بين يدي أخنوش.

ومن المرتقب أن يمثل أخنوش أمام أعضاء لجنة مراقبة المالية العامة، يوم 31 أكتوبر الجاري، وسيكون عليه تقديم مبرراته، وأجوبته عن الاختلالات المسجلة في تدبير صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية، باعتباره المسؤول عن تدبير هذا الصندوق.

وكان تقرير المجلس الأعلى للحسابات لعام 2015 قد أحصى عددا من الاختلالات، التي عرفها تدبير صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية.

وكان من بين أبرز الملاحظات، التي سجلها تقرير مجلس جطو، على تدبير صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية، رصده لعدد من الاختلالات في طريقة تدبير مخصصات الصندوق، وأخرى على مستوى تشييد المشاريع، التي يمولها، وغياب التنسيق في توزيع مخصصات الصندوق، فضلا عن ضعف موارده.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بيكاسو منذ 6 سنوات

وشهد شاهد من اهله ها هو مجلس جطو يفضح اختلالات في هذا الصندوق وما خفي كان أعظم،هل سيحاسب اخنوش او يقال من منصبه أم سيكافأ بمزيد من القطاعات لأنه من المقربين،أتمنى ألا يكون سيف الحساب والعقاب مسلطا فقط فوق رؤوس وزراء العدالة والتنمية.إبن كيران كان قد طالب الملك بطرد حزبه من العمل السياسي إذا ثبت أي تقصير من قبل وزرائه في عملهم أو إختلالات في تسييرهم.

نورالدين منذ 6 سنوات

بحال الى زعما اخنوش مسوق ليهم ولا خايف منهم.... واش كاتضحكو علينا؟؟؟؟ لوكان تكون محاسبة حقة و شفافة لوكان جل المسؤولين لكبار ادخلو الحبس. تولي عندنا ازمة منين نجيبو لي يعوضهم ههههه

علال كبور منذ 6 سنوات

هذه هدية منحت لخدام الدولة وهل من احد مهما على شانه من البرلمان ان يساءل الرجل القوي أين ذهبت أموال الريع هذه

التالي