تسمم 230 نزيلا بسجن تولال بمكناس يستنفر مندوبية التامك

21 أكتوبر 2017 - 10:41

تعرض أمس الجمعة 230 نزيل بالسجن المحلي تولال 2 بمدينة مكناس للتسمم، مما خلق حالة من الاستنفار في مندوبية السجون توجت بتدخل المندوب العام الذي أمر بفتح تحقيق في الموضوع.

وأفادت المندوبية أنه تمت معاينة بعض الأعراض المرضية على عدد محدود من السجناء بالمؤسسة المذكورة، تتمثل في آلام على مستوى البطن مصحوبة بتقيؤات. بعد ذلك اشتكت مجموعات أخرى من السجناء بأحياء مختلفة من المؤسسة بلغ مجموعهم 230 من أوجاع على مستوى البطن، هذا دون أن تسجل أية حالة حمى في صفوف هؤلاء وأولئك.

وأفادت مندوبية التامك، في بلاغ لها، أنه بمجرد علمها بهذه الوقائع، تمت تعبئة أطر طبية وشبه طبية لتقديم العلاجات الضرورية للسجناء المصابين. كما أشعرت إدارة المؤسسة السلطات الطبية والإدارية المختصة من أجل تقديم الدعم الطبي واللوجيستيكي اللازم.

وأكدت أن الوضع الصحي للحالات المذكورة مستقر، ولم تضطر إدارة المؤسسة إلى نقل أي واحد من السجناء المصابين إلى المستشفيات العمومية. وستقوم الأطر الطبية المعبأة، سواء التابعة للمندوبية العامة أو للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، بتتبع الوضع عن كثب لمواجهة كل طارئ.

المندوبية كشفت أن المصالح الطبية المختصة ستقوم بكافة التحاليل اللازمة لمعرفة أسباب ظهور الأعراض المذكورة. وأنه موازاة لذلك، فقد أعطى المندوب العام تعليماته بإجراء بحث إداري في الموضوع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي