"مثير .. تركيا تربح 46 مليون دولار من تصدير "أرجل الدجاج

21 أكتوبر 2017 - 11:40

كشفت معطيات رسمية في تركيا، أن قطاع غنتاج الدواجن في البلاد تمكن من رفع صادراته من « أرجل الدجاج » بنسبة 75 بالمائة، وهي الصادرات الموجهة إلى دول الصين وهونغ كونغ وتايوان وفيتنام.

وبحسب المعطيات التي أعلنها مجلس المصدرين الأتراك، فقد بلغ حجم هذه الصادرات 46.5 مليون دولار في تسعة أشهر فقط منذ بداية 2017.

وأكد مدير إحدى شركات الدواجن التركية على أهمية سوق « أرجل الدجاج » في دول شرق آسيا قائلا: « إن إنتاج تركيا اليومي من أرجل الدجاج يبلغ 10 أطنان، وكانت غير مستهلكة لعشرات الأعوام، أما الآن فالإنتاج بكامله يصدر ».

وأوضح في تصريح لوكالة الأناضول أن الصين تعد المستهلك الأكبر لأرجل الدجاج في العالم، وبين أن صادرات تركيا لهذا البلد تتم عبر هونغ كونغ وتايوان وفيتنام، لعدم وجود اتفاقية مشتركة بين البلدين تتعلق بلحوم الطيور.

وفي حين يتم تصدير أرجل الدجاج أساسا إلى الصين التي تعتبر المستهلك الأول لها في العالم، فان لحوم هذه الدواجن التركية يتم تصديرها إلى العراق حيث يستحوذ على 63 في المئة من الصادرات ».

وحققت صادرات لحوم الطيور التركية إلى العراق زيادة بنسبة 49 بالمئة في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 238 مليون دولار.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

ابو عبد اللطيف منذ 6 سنوات

كلها ورزقو شي ياكل الرجلين وشي يمل الحم

التالي