بنعدي: العماري جيش للمجلس الوطني وفصله على مقاسه

22 أكتوبر 2017 - 23:30

وجه عزيز بنعدي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة اتهامات للأمين العام للحزب المستقيل إلياس العماري، بتجييش مناصريه في المجلس الوطني للحزب الذي انعقد اليوم الأحد في الصخيرات، وأصبحت نتيجته معروفة قبل انعقاده.

وقال بنعدي، في تصريح لـ »اليوم24″، أنه امتنع عن حضور المجلس الوطني في آخر لحظة، بعدما تبينت له انعدام شروط الجدية والالتزام، وتحول المجلس إلى « العبث »، بعدما فصل إلياس العماري المجلس الوطني على مقاسه.

وأضاف بنعدي أن استقالة العماري قدمت للرأي العام والمجلس الوطني لم يكن معنيا بمناقشتها.

ويأتي ذلك، فيما قرر المجلس الوطني نهاية هذا اليوم، عقد دورة استثائية للحسم في استقالة إلياس العماري من منصب الأمين العام، وكذا في استقالة المكتب السياسي للحزب، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مكونة من أعضاء سكرتارية المجلس الوطني، وإلياس العماري، وأعضاء من المجلس الوطني، لتسيير الحزب إلى غاية انعقاد المجلس الوطني الاستثنائي.

وبدا غياب حسن بنعدي اليوم عن المجلس الوطني ملفتا للنظر، خاصة وأنه من أكبر معارضي العماري، والداعين لفكرة طي صفحة العماري من تاريخ الحزب، حيث خاض حملة ضد القيادات الداعمة للعماري، ومنها حملته لنشر تفاصيل تملك حكيم بنشماس لفيلا، ومطالبته بفتح تحقيق في ذمم مالية لقيادات حزبية تصطف في صف العماري.

يشار إلى أن هذه الدورة العادية من المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، حضرها 1097 عضوا من مختلف مناطق المغرب، وتقرر أن تكون الدورة مغلقة في وجه وسائل الإعلام استباقا لحدة الخلافات بين تيار إلياس وخصومه حول طريقة التعامل مع استقالة الأمين العام، وهو ما تأكد منذ الساعات الأولى لانطلاق هذه الدورة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي