إيطاليا..مغاربة يتظاهرون للمطالبة بكشف حقيقة "انتحار" مغربي وقتله أطفاله الأربعة

06 نوفمبر 2017 - 08:01

حصلت مجموعة من الفعاليات الجمعوية المغربية بإيطاليا على ترخيص من السلطات المحلية بمدينة كومو لتنظيم وقفة احتجاجية، أمام مقر البلدية، يوم السبت 11 نونبر، وذلك للتضامن مع العائلة المغربية التي قضى خمسة من أفرادها في حادث مأساوي اهتزت له إيطاليا.

وترمي الفعاليات الجمعوية المغربية، التي ناشدت الجمعيات الإيطالية والمجتمع المدني بكومو مؤازرتها في هذه الوقفة، إلى المطالبة  بكشف الحقيقة في وفاة المغربي فيصل هيطوط وأطفاله، وما إذا كان هناك تقصير من جهة ما دفعه إلى إنهاء حياته وحياة أبنائه بذلك الشكل المؤلم.

وكانت مجموعة من وسائل الإعلام قد وجهت أصابع الاتهام في هذه التراجيديا إلى المصلحة الاجتماعية في البلدية، والتي ” لم تقدم يد المساعدة  للمغربي فيصل هيطوط ما جعله يدخل في أزمة نفسية حادة”، وأضرم النار في بيته وأجهز على أطفاله صوريا وصفيريا وصوفيا وسيف (3، 5 ، 7، 11 سنة).

ونشرت صحيفة لابروفينشا دي كومو، رسالة توصلت بها عبر صفحتها على موقع فيسبوك من المواطن المغربي، يشكو فيها بشكل مباشر من موظفين اثنين من المصالح الاجتماعية بالبلدية، واللذان أطلق عليهما لقب “الوحوش”.

وربطت بعض المصادر، الحادث بإحساس الأب فيصل هيطوط بأن محكمة القاصرين أوشكت على نزع الأبناء منه بعدما فقد عمله وتفرغ لرعايتهم، وبعدما ساءت ظروفه المادية.

وكانت مدينة كومو، وكل إيطاليا، قد اهتزت بتاريخ 20 اكتوبر على وقع الحادث المأساوي الذي خلف مصرع أربعة أطفال ووالدهم، في الوقت الذي كانت فيه الأم خارج البيت تتلقى العلاج في مصحة للأمراض النفسية.

وبناءً على رغبة الأم تم تشييع الأطفال المغاربة على الطريقة الكاثوليكية، وتم دفنهم بالمقبرة المسيحية بمركز مدينة كومو.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي