إيطاليا..اعتقال أفراد عائلة مغربية أحرقوا مجزرة إسلامية - صور

21 نوفمبر 2017 - 22:42

بعد تحقيقات دامت لأشهر تمكنت السلطات الإيطالية، اليوم الثلاثاء، من القبض على المشتبه بهم في إضرام النيران في مجزرة إسلامية في ملكية مهاجر مغربي.
واعتقلت الشرطة المالية الإيطالية، صباح اليوم، ثلاثة مغاربة من عائلة واحدة هم: الأب (54 سنة)، والأم (46 سنة) ثم الابن (23 سنة)، وذلك بعدما أفضت التحقيقات إلى أنهم كانوا وراء اضرام النار في المجزرة التي يملكها مواطنهم، والتي يقع مقرها ببلدة سان مارشيلو بضواحي مدينة كازيرتا.
وكان حريق نشب بمجزرة اسلامية شهر فبراير الماضي، في ملكية المغربي، قد خلف خسائر مادية خاصة في واجهتها الخارجية، وتصادف ذلك مع مرور دورية أمنية اتصلت بالإطفائيين لإخماد النيران.
وفي بداية التحقيقات استبعدت الشرطة فرضية العمل العنصري الانتقامي، ووضعت أمامها فرضيتان، الأولى كون الحريق من تنفيذ جهة ذات صلة بعصابات المافيا المحلية إذا رفض صاحبها دفع ” إتاوة” مقابل حمايته وحمايته متجره، وهي طريقة معروفة في المناطق التي تسيطر فيها عصابات “الكلان” المافيوزية، أما الفرضية الثانية فهي كون الحريق سببه عداوات بين مالك المحل وجهة ما.
وبعد استجواب صاحب المجزرة أكد أنه لم يتلق يوماً تهديداً من جهة ما ولم يُطلب منه أبداً أداء مبلغ مالي، لذلك انصبت التحقيقات الأمنية حول الفرضية الثانية، وتمكنت من تفكيك لغز هذا الحريق الذي اكتشفت أن من دبره عائلة مغربية.
وعن أسباب الحاق الخسائر البشرية بالمحل اكتشف المحققون أن المعتَقَلين يملكون بدورهم مجزرة غير بعيدة عن الأولى، وأن المنافسة القوية لهذه الأخيرة التي افتتحت مؤخراً، هي التي دفعتهم إلى التخطيط لحرقها حتى يظفروا بزبناء إضافيين.
وقد أودعت الشرطة المشتبه بهم السجن في انتظار استكمال اجراءات البحث معهم لكشف جميع ملابسات هذه القضية.

imageimage

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي