جامعة الكرة تعاقب غاريدو وطاليب بعد نهائي كأس العرش

غاريدو وطاليب غاريدو وطاليب

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، مجموعة من العقوبات في حق أندية ولاعبي البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني.

وغرمت اللجنة المذكورة المدربين عبد الرحيم طاليب، وخوان كارلوس غاريدو مبلغ 20 ألف درهما، لعدم حضوهما للندوة الصحافية التي أعقبت نهائي كـأس العرش بين الرجاء الرياضي والدفاع الحسني الجديدي.

وتمت معاقبة فريق الرجاء الرياضي بغرامة مالية قيمتها  10 آلاف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب النارية والرشق بها داخل ملعب الأمير مولاي عبد الله، بنهائي الكأس الفضية.

فريق أولمبيك أسفي بدوره لم يسلم من العقوبات، حيث تم تغريمه مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة ، برسم الجولة 8 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، بناء على المادة 89 من قانون العقوبات، ونادي شباب أطلس خنيفرة أيضاً، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي لحساب فعاليات الجولة 8 من الدوري.

وارتباطاً بأندية القسم الوطني الثاني، فقد تقرر توقيف اللاعب دجيدجي فرانك غيزا، من صفوف المغرب الرياضي الفاسي لمدة 4 مباريات نافذة، مع غرامة مالية قردها 7500 درهما، لقيامه بحركة لا أخلاقية اتجاه الجمهور في اللقاء الذي جمع فريقه بفريق مولودية وجدة.
وتم توقيف دوسانطوس فيدال إيريك لاعب النادي القنيطري لمباراتين نافذتين، وعبد الله خفيفي لاعب فريق مولودية وجدة لمباراة واحدة، وأشرف زريول من صفوف شباب قصبة تادلة لمباراة واحدة.
هذا وفرضت اللجنة عقوبة مالية على مولودية وجدة  قدرها 15 ألف درهما، لسوء تنظيم المباراة التي جمعته بالمعب الشرفي أمام فريق المغرب الرياضي الفاسي، وفريق رجاء بني ملال مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 6 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بالنادي القنيطري، وأولمبيك الدشيرة مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق جمعية سلا.

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني