هذه حقيقة بناء مسجد بـ”3 ملايير سنتيم ونصف” في أكادير

رئيس جمعية بناء مسجد يوسف بن تاشفين(1) رئيس جمعية بناء مسجد يوسف بن تاشفين(1)

نفت الجمعية المكلفة ببناء مسجد يوسف بن تاشفين في حي تادارت أنزا العليا، ضواحي أكادير، الأخبار، التي تم ترويجها بخصوص اعتراض سكان الحي على بناء المسجد، ومطالبتهم بتحويل المبلغ المعلق في اللوحة الإشهارية للمشروع في مدخل الحي، والبالغ قدره 350 مليون درهم (حوالي ثلاثة ملايير والنصف مليار)، لإنجاز مشاريع من قبيل ملاعب رياضية، وأماكن للترفيه في الحي.

وقال عزيز بنبريك، رئيس الجمعية في تصريح لـ”اليوم 24″، إن الأخبار، التي تم الترويج لها بوجود عريضة من سكان الحي، لا أساس لها من الصحة، مشيرا إلى أن مكتب الجمعية المفتوح في وجه الجميع لم يتوصل بأي تضلم من أي جهة.

وأضاف المتحدث نفسه أن صاحب العريضة الإلكترونية إلى حدود الساعة غير معروف، والجمعية اعتبرت ذلك بمثابة اتهام بخيانة الأمانة، دفعها إلى توجيه رسالة إلى وكيل الملك في ابتدائية أكادير، والوكيل العام في استئنتافية المدينة، من أجل فتح تحقيق في الموضوع.

وتابع بنبريك أن المبلغ المالي سيخصص لبناء عدة مرافق، إلى جانب المسجد، من بينها مدرسة قرآنية، تبلغ طاقتها الاستيعابية 300 طالب علم، ومنزل للإمام وآخر للمؤذن، ومرافق تجارية، ستساهم في تغطية نفقات المسجد.