واشنطن تؤكد أن موقف ترامب ثابث بخصوص السفارة .. وحماس تتوعد

قدس قدس

أعلن البيت الأبيض، قبل قليل، أن الريس الأمريكي دونالد ترامب سيدلي بتصريحات غدا الأربعاء بشأن قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس.

وقالت وكالة رويترز إن البيت الأبيض أكد أن “ترامب ثابت تماما في رأيه في هذه المرحلة إزاء قرار بشأن ما إذا كان سينقل السفارة”.

وكان مسئولون أمريكيون أعلنوا في وقت سابق أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لـ”إسرائيل” في خطابٍ يلقيه الأربعاء المقبل.

وأضاف المسئولون أن ترامب يعتزم الوفاء بتعهده خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة الأمريكية من “تل أبيب” إلى القدس المحتلة.

 وكانت عدة دول غربية وعربية قد عبرت عن رفضها للخطوة التي ينوي ترامب الإقدام عليها، محذرة من مآلات ذلك على التصعيد في المنطقة.
من جهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن أي مساس بالقدس سيفجر الأوضاع ويفتحها على مصراعيها في وجه الإحتلال، داعية الشعب الفلسطيني بكل فصائله  لجعل يوم الجمعة القادم، يوم غضب في وجه الاحتلال، رفضا لنقل السفارة الأمريكية للقدس وإعلانها عاصمة للكيان الإسرائيلي.

كما دعت حماس الشباب المنتفض والمقاومة في الضفة الغربية للرد على القرار الأمريكي الذي يستهدف القدس بكل الوسائل المتاحة، مشيرة إلى أن القدس خط أحمر، وأن المقاومة لن ترضى المساس بها مهما كان.

loading...

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني