بعد قرار ترامب..أمريكا تحذر مواطنيها من “العنف” في المغرب

دعت السفارة الأمريكية في الرباط مواطنيها إلى توخي الحذر، والوعي بالأمن الشخصي، خلال تواجدهم في المغرب.

وجاءت تحذيرات السفارة، صباح اليوم الخميس، من خلال صفحتها الرسمية على موقع فايسبوك، حيث قالت إن “إعلان الولايات المتحدة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل، واعتزام نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس قد يثير بعض الاحتجاجات في المغرب، وبعضها قد يصبح عنيفا”.

وذكرت السفارة مواطنيها الأمريكيين، المقيمين في المغرب بضرورة توخي الحذر بالقرب من أي تجمعات، أو احتجاجات، مع التسجيل في برنامج خاص بتلقي رسائل الأمان، وتسهيل تحديد موقعهم في حالة الطوارئ.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رسميا، على قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، أمس الأربعاء.

وكشف ترامب، خلال خطاب متلفز من البيت الأبيض، أنه وجه وزارة الخارجية الأمريكية “كي تعمل على نقل مبنى السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس”.

وجاء إعلان ترامب في كلمة مباشرة ألقاها في واشنطن، قال فيها إن مدينة القدس هي قلب واحدة من انجح الديمقراطيات في العالم”، حسب تعبيره.

وقال الرئيس الأمريكي: “لقد حان الوقت للاعتراف، رسميا، بالقدس كعاصمة لإسرائيل”، مضيفا أن الولايات المتحدة ستدعم حلا للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس حل الدولتين “إذا اتفق الطرفان على حل من هذا القبيل”.

تعليقات الزوار

  1. موقف المغاربة من القضية الفلسطينية موقف ثابت كما أشار جلالة الملك في رسالته الموجهة إلى الرئيس الأمريكي ترامب غقب قراره الإعتراف بالقدس عاصمة لليهود و نقل السفارة الأمريكية إلى الأقصى الشريف لكن لم و لن يكون المغاربة أهل عدوان على من دخلوا آمنين إلى البلد غير معادين.

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني