“حماس” تشكر المغاربة على دعمهم وتدعو الملك للتدخل

حازم قاسم حازم قاسم

عقب قرار الرئيس الأمريكي بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وجه الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حازم قاسم، رسالة إلى الملك محمد السادس، بصفته رئيسا للجنة القدس، مطالبا إياه بعقد اجتماع طارئ للجنة القدس.

وقال قاسم، في حوار له مع موقع “يا بلادي”، نشر اليوم الخميس، إن هناك جهدا مشكورا جدا عبر تاريخ لجنة القدس التي يرأسها الملك، مضيفا “أعتقد أنها تستطيع التحرك سياسيا من خلال الاتصال بالولايات المتحدة، ووضع مصالحها في كفة وهذا القرار في كفة أخرى. وننتظر أن تتم الدعوة لاجتماع طارئ للجنة لدعم أهالي القدس عمليا”.

ووجه قاسم في الحوار ذاته، رسالة قوية للشعب المغربي، واصفا إياه بالشعب الشقيق الذي عرف بدعمه الكبير للقضية الفلسطينية، وانتماءه لهذه القضية العربية، معتبرا أن المغاربة بكل تأكيد  سيعبرون عن رفضهم لقرار ترامب بالنزول إلى الشارع.

وتفاعلا مع دعوات التظاهر في المغرب احتجاجا على قرار ترامب، قال قاسم “أعتقد أن الإخوة في القيادة في المغرب يتلمسون مشاعر الجمهور المغربي الغاضب، وبالتالي نتمنى مزيد من الاهتمام بهذه القضية ومزيد من الضغط ومزيد من التحرك الدولي والإقليمي لمواجهة هذا القرار الخطير”.

وحول الوضع في الداخل الفلسطيني عقب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، قال قاسم إن “هناك حالة غليان وغضب كبيرة، اليوم حركة حماس وجهت كل عناصرها للاحتجاج على هذا القرار والنزول إلى الشارع، غزة لا يوجد فيها احتلال طبعا ولا يمكن أن يكون هناك احتكاك، لكن بالمقابل سيتم النزول في الضفة الغربية إلى الشوارع”.

وكان الملك محمد السادس قد بعث، أمس الأربعاء، رسالة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يحذره فيها من قراره القاضي بنقل سفارة بلده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، كما اتصل بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، للتعبير عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني.

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني