طقس الأحد.. أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية ومحليا معتدلة في بعض المناطق

الطقس الطقس

.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأحد، أن تهم أمطار و زخات مطرية أحيانا رعدية و محليا معتدلة، فوق السواحل الوسطى، وغرب الأطلس، وسوس والريف الغربي والسهول الشمالية والوسطى.

وستكون الأجواء غائمة حيث الفرصة لنزول أمطار متفرقة بالواجهة المتوسطية، المنطقة الشرقية و شمال الأقاليم الجنوبية، بينما ستهم تساقطات ثلجية مرتفعات الأطلسين الكبير المتوسط، واحتمالا الريف، والأطلس الصغير والهضاب العليا الشرقية ابتداءا من 1300 متر، مع طقس باردا بالريف، والأطلس وشمال ووسط البلاد.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية من القطاع الجنوبي بكل من المنطقة الشرقية، و الجنوب-الشرقي، ومن القطاع الغربي بالشمال و الوسط، وستهب من القطاع الشمالي بالجنوب، بينما ستكون متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02- 04 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 03 و08 درجات بجنوب المنطقة الشرقية ، وما بين 08 و13 درجة بالجنوب-الشرقي وشمال و وسط البلاد، وستكون ما بين 13 و17 درجة بالجنوب.

وستكون درجات الحرارة العليا في انخفاض، وستتأرجح ما بين 02 و08 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 08 و11 درجة بالريف و،هضاب الفوسفاط ووالماس، ما بين 11 و17 درجة بكل من الشمال والوسط، والجنوب-الشرقي والمنطقة الشرقية، وستكون ما بين 18 و28 درجة بالجنوب.