بوسعيد: متقاعدو 2016 لن يكونوا معنيين برفع سن التقاعد

24 أكتوبر 2015 - 14:58

على الرغم من التأكيدات الحكومية على أن تفعيل خطة إصلاح التقاعد سيكون قبل انتهاء ولايتها سنة 2016، كشف محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، أن الموظفين الذين سيحالون على التقاعد السنة المقبلة لن يكونوا معنيين برفع سن التقاعد الذي تقترحه حكومة عبد الإله بنكيران في حال إقراره.

وأكد بوسعيد، خلال ندوة صحافية أمس الجمعة، تم تخصيصها لتقديم مشروع قانون المالية، على أن إصلاح التقاعد ورش كبير ستكون مرجعيته حزمة من النصوص القانونية، وهي أربعة مشاريع قوانين « ستمر في المسطرة العادية وسيتم فتح نقاش بشأنها »، حسب توضيحات الوزير.

وفي هذا الصدد، لفت بوسعيد إلى أن الموظفين الذين سيبلغون سن التقاعد خلال سنة 2016 لن يكونوا معنيين برفع سن التقاعد الذي تقترحه خطة الإصلاح الحكومية، والذي اعتبر أنه « أخذ وقتا كبيرا »، نافيا أن يكون سبب التأخر « التردد »، بل إلى « الحرص على مشاركة عنصر أساسي الذي هو النقابات في هذا الورش »، وهو ما استلزم، حسب الوزير دائما، « وقتا للشرح ومحاولة حثهم على الانخراط في هذا المشروع »، على حد تعبير، موضحا أن « النقابات كلها تتفهم ضرورة الإصلاح لكن هناك وجهات نظر مختلفة بشأنه ».

وحذر الوزير من ارتفاع كلفة إصلاح التقاعد « في حال ما استمرت الأوضاع على ما هي عليه، فحتى التدابير التي تنوي الحكومة اتخاذها تبقى غير كافية في حال التأخر »، يقول بوسعيد قبل أن يضيف: « السؤال الآن ليس هو الاقتطاع وطريقة المساهمة، لكن هو فاش يخرج واش غايلقا التقاعد ديالو ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

عباس منذ 8 سنوات

ارفع يديك عاليا كي تسمع....انك داهية في كل شيء ....و بتكيران ما عليه الا مسح الكرسي و تحمل العواقب و الا فمكانه يوجد خارج القاعة

عباس منذ 8 سنوات

اه....فهو كذالك.....ان هذا الوزير ذكي جدا لحد انه لقي المعادلة بنفسه دون استعانة من اي خبير في الامر.....عجيب ....المتقاعد في 2016 لا حاجة لنا بتاخير سن التقاعد

التالي