-->

ورزازات تختار "OUALLYWOOD"اسما لمهرجانها الجديد تيمنا بهوليود وبوليود

23 فبراير 2016 - 10:50

اليوم24

ورزازات تختار « OUALLYWOOD »اسما لمهرجانها الجديد تيمنا بهوليود وبوليود

تحتضن مدينة ورزازات الدورة الأولى لمهرجانها الدولي للسينما وست فنون أخرى « OUALLYWOOD »، في الفترة الممتدة ما بين 7 و9 أبريل المقبل، بحضور عدة دول منها تونس، وفرنسا، وأمريكا، وكندا.

وبشعار « ألف ليلة وليلة »، تنطلق فعاليات هذه التظاهرة الفنية، التي اختير لها اسم « OUALLYWOOD » رغبة في أن يصبح لقبا للمدينة بدل هوليود إفريقيا، وتصير من طينة هوليود وبوليود.

وسيعرف المهرجان تنظيم مسابقة للأفلام، ومسابقة في فن تأثيرات الماكياج السينمائي، سيتنافس فيها مشاركون من مختلف الدول، حول جائزة أحسن إخراج، وأحسن ممثل، وأحسن سيناريو، فضلا عن جائزة أحسن عمل تأثير ماكياج سينمائي محوره حول « الموتى الأحياء mort vivant –  zombie ».

وستعرف برمجة المهرجان على مدى ثلاثة أيام تنظيم عروض فنية موسيقية، وعدة ورشات تدريبية، إلى جانب معرض للصور الفوتوغرافية، واللوحات الفنية بمتحف السينما، وعرض أفلام خارج المسابقة بعدة فضاءات في المدينة، وسيتميز المهرجان بتنظيم قافلة ستجول شوارع المدينة، مكونة من شخصيات سنمائية مشهورة، وفنانين وعروض السيرك، وفاعلين في المجال.

يشار إلى أن مدينة ورزازات تعدّ واحدة من أهم مدن السينما فى العالم، حيث تم فيها تصوير العديد من الأفلام السينمائية الأمريكية والعالمية، داخل مجموعة من استوديوهات السينما العالمية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي