أزمة طلبة أكادير المطرودين تتفاقم ودعوات إلى الاحتجاج غدا الاثنين أمام الكلية

image image

.

لا تزال قضية الطلبة المطرودين من جامعة ابن زهر في أكادير مستمرة، حيث يستعد متضامنون معهم للتظاهر، غدا الاثنين، أمام الكلية.

وفي هذا السياق، أعلنت الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، اليوم الأحد، مشاركة أعضاء منها، على رأسهم الكاتب الوطني، في الوقفة الاحتجاجية، التي سينظمها مكتب فرع أكادير أمام رئاسة جامعة ابن زهر، غدا، في الساعة 11 صباحا. 

وحمل الاتحاد عميد كلية العلوم ورئاسة الجامعة مسؤولية تدهور الحالة الصحية لأحد الطلبة المعتصمين بالتزامن مع اليوم 28 من الاعتصام المفتوح لهم أمام الكلية في ظروف صعبة، متهمة إياه باستهداف العمل النقابي.

يذكر أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان دخل في ملف الطلبة السبعة المطرودين من جامعة ابن زهر في أكادير، إذ إن أحد أعضائه زار معتصمهم، وسط مساع لحل هذا الملف، بعدما جددت إدارة الجامعة رفضها التراجع عن قرار طردهم.

وكان حسن نشيط، عميد كلية العلوم في جامعة ابن زهر في أكادير، قد دافع عن قرار الطرد، الذي طال 3 من طلبته، الذين يخوضون اعتصاما مفتوحا، دخل أسبوعه الثاني، مطالبين بإنصافهم.

وفي تصريح سابق لموقع “اليوم 24″، أظهر نشيط تمسكه بالقرار المذكور، رافضا أي تنازل عنه، ومقدما رواية مغايرة للأحداث، التي سبقته، واعتبر أن الطلبة متورطون في “العنف والإرهاب”، حسب وصفه، ونفى أن يكون له أي خلاف مع أي فصيل، أو اعتراض على الأنشطة الطلابية.